كتب- رامي ربيع:

 

تقدم "بوابة الحرية والعدالة" أهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها موافقة حكومة السيسي على قانون جديد لسحب الجنسية من رافضي الانقلاب وأيضا الموافقة على تعديل بعض نصوص القانون الخاص بالهيئة القومية لسكك حديد مصر تمهيد لبيعها.

 

قانون جديد لسحب الجنسية من رافضي الانقلاب.. ونشطاء: السيسي فاكرها عزبة أمه

 

وافقت "حكومة" الانقلاب في اجتماعها اليوم الأربعاء على مشروع "قانون" بتعديل بعض أحكام قانون الجنسية المصرية، ويتضمن التعديل إضافة حالة جديدة لسحب الجنسية المصرية، ممن يسعى لـ"تقويض" الدولة.

 

ويسمح "القانون" الانقلابي بسحب الجنسية في حالة صدور حكم قضائي يثبت الانضمام إلى أي جماعة، أو جمعية، أو جهة، أو منظمة، أو عصابة، أو أي كيان، أيًا كانت طبيعته أو شكله القانوني أو الفعلي، سواء كان مقرها داخل البلاد أو خارجه، وتهدف إلى المساس بالنظام العام للدولة، أو تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي لها بالقوة، أو بأي وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

 

حكومة الانقلاب توافق على بيع السكة الحديد

 

وافقت حكومة الانقلاب على تعديل مشروع قانون يتيح للقطاع الخاص المشاركة في إدارة خدمات السكك الحديدية، وذلك من خلال تعديل بعض نصوص القانون الخاص بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال شريف إسماعيل رئيس حكومة الانقلاب إن "ذلك لا يعني خصخصة السكك الحديدية، ولكن التعديلات تتعلق بإشراك القطاع الخاص في الإدارة لتقديم الخدمة التي ترتقي إلى تطوير منظومة الأداء داخل هيئة السكك الحديدية".

 

عبد السلام: السيسي اقترض 20 مليار دولار خلال عام

 

كشف الكاتب الصحفى مصطفي عبد السلام، رئيس قسم الاقتصاد بصحيفة "العربي الجديد" عن اقتراض نظام الانقلاب 20 مليار دولار في أقل من عام، بالتزامن مع زيادة أسعار الوقود والمياه والكهرباء وكافة الخدمات.

 وأضاف عبد السلام قائلاً: "رغم ذلك نجد أن وزير المالية يخرج علينا ويقول إن هناك فجوة تمويلية بين ايرادات الدولة والمصروفات تتراوح بين 10 – 12 مليار دولار".

 

شاهد| مواطن مغربي: اللي بيجيب سيرة السيسي عندنا بنضربه بالجزمة

 

قال مواطن مغربي يدعى مهدي: إن أم عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري يهودية إسرائيلية من أصول مغربية وأنه خاين وعميل.

وأضاف مهدي في اتصال هاتفي مع برنامج "ألو مكملين" على قناة مكملين اليوم: "اللي بيجيب سيرة السيسي عندنا بنديله بالجزمة عشان هو خاين وعميل".

 

شاهد| الخطيب: دعوة السيسي الفلسطينيين للتعايش مع الاحتلال منطق صهيوني

 

قال الدكتور تيسير الخطيب، الكاتب والمحلل السياسي، إن خطاب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بالأمم المتحدة غلبت عليه الركاكة اللغوية وركاكة الطرح وكان الأولى وضع اسم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عليه.

 

وأضاف الخطيب، في مداخلة هاتفية لبرنامج قصة اليوم على قناة "مكملين"، أن دعوة السيسي الفلسطينيين للتعايش مع الكيان الصهيوني هو نفس المنطق الذي تقوم عليه دولة الاحتلال وتدعو له دائما في الوقت الذي تغتصب فيه أراضي الفلسطينيين وتمارس ضدهم أعتى صنوف العنصرية وشتى أنواع الانتهاكات.

 

Facebook Comments