كتب حسن الإسكندراني:

نشر نشطاء عبر "فيس بوك" اليوم الخميس، صورا لعدد من الشخصيات التى تعمل كـ"لجان إلكترونية" للتأثير على الرأي في السوشيال ميديا والترويج للمنقلب عبدالفتاح السيسى بالخارج.

وتحت عنوان "مكرم: تشكيل "فريق مؤثر" على مواقع الاتصال الاجتماعي والمواقع الأجنبية للرد على الشائعات، نشرت بوابة الأهرام الإلكترونية، لقاء جمع بين السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومجموعة من شباب المصريين بالخارج، على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى شباب العالم والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وزعمت "مكرم" بدء إعداد شخصيات مؤثرة عبر مواقع إلكترونية صادرة في الخارج أو عبر منصات وصفحات تواصل اجتماعي ويتابعها عدد كبير من المتابعين.

كتائب السوشيال السيساوية
كما كشفت زاعمة أن هناك شبابًا مصريًا يقيم بالخارج يتابعه مئات الآلاف على صفحات شخصية أو مواقع عامة، مما يعد نافذة مهمة لنقل واستعراض الواقع الفعلي للأحداث بعيداعن تلاعب المواقع الموجهة، وأشارت إلى أن المنتدى وفر فرصة للتواصل المباشر مع خبرائنا بالخارج والشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث الذي نعتمد عليهم كسفراء لنا في الخارج.

تقرير بالكوارث
وفى محاولة منها بالإيهام بالبحث عن الخلاص، قدمت مكرم خلال اللقاء شرحا تفصيليا لمستجدات الأحداث التي تمر بها البلاد، مع الشباب الذي أبدى حماسا ووطنية وغيرة حقيقية على وطنه الأم.

وتناول النقاش ما يلى: الحرب على الاٍرهاب، رعاية أسر الشهداء، التنمية.

وقالت إنها قدمت مواد فيلمية مصورة من فنكايش المشروعات القومية ومشاهد الحرب ضد الاٍرهاب! مطالبة وفق حديثها مع اللجان الشباب المصري بالخارج بنقل حقيقة الصورة التي رأوها في المنتدى سواء من الفكر أو التنظيم أو حرص السيد الرئيس علي الالتقاء بهم والاستماع إلى مقترحاتهم والرد على استفساراتهم، ونقل الحقائق أولا بأول وتكون فيه حلقة وصل مع كل الجهات المسئولة.

https://www.facebook.com/pg/EgyptianStreets/posts/?ref=page_internal 

Facebook Comments