بنحو 120 ألف تغريدة تصدر هاشتاج "جمعة الغضب" اليوم بعد صلاة الجمعة في مصر بالتزامن مع الدعوة للنزول احتجاجا على قرارات السيسي ودعوته للرحيل.
وإلى جواره تصدر أيضا هاشتاج يتوعد داخلية الانقلاب وهو: #مش_هنرحمك_ياداخليه_نازلينلك إلى دوار هاشتاج #ارحل_ياسيسي وهاشتاج #جمعه_غضب_25_سبتمبر.

وشارك أغلب المغردين بمقاطع فيديو وصور للمظاهرات التي انطلقت وبكثافة في قرى الجيزة ومحافظة المنيا وبني سويف وقنا بعد صلاه الجمعة. وذكّرهم الناشط "نعمان أخريف" أنه "من قتل دون ماله فهو شهيد …ولا كرامة للخونة".

ودعا "Anonymous" إلى تضامن عربي قائلا: "اخواتنا ف كل الدول العربية ادعمونا انزلوا عندكم عشان العالم كله يشوف أن السيسي دا مش مجرد رئيس فاشل دا شخص عدو لشعبه و خائن لكل البلاد العربية". وعلق حساب "افيونات"، "لما نحني ظهرنا في الشرق لازم يسبوا رسولنا في الغرب القوة ثم القوة ثم القوة ومش هنتحرر الا بحرب ردة زي سيدنا ابوبكر".

واستعرض جانب من المغردين رغبتهم في المشاركة وقال "Freedom dose": "طيب انا بلف في المنصوره في حد هتاف في اي حته في المنصوره وانا اروحله".
وأشار مغردون رفضهم استبدال عسكر بآخر وأسموهم "عتريس بعتريس".
https://twitter.com/gamal_misralaan/status/1309451618476339200

وأضاف أحمد عبدالرحمن "الشعب لن يسكت.. وإن كان اعتاد أن يصمت. فهناك دوما يوما آتِ.. يعلو فيه صوته الهتافاتِ.. فليسقط نظام ظالم و فاشي..علي قوت شعبه و حقه يقتاتِ.."
واستغاثت "ريحانة" بالله وقالت "ياااااااارب .. يا عظيم .. يا جبار .. قاهر الطغاة المتجبرين.. انصرنا يارب ومكن لنا بدينك في مصر".

إنذار لمن يستحق
بينما اعتبر "ابن النيل" أن هاشتاج إنذار الداخلية ".. مخابرتي من الدرجة الأولي لتحفيز الداخلية ضد الشعب ومواجهتهم بعنف، الداخلية جزء من الشعب وأفرادها يعانون نفس المعانة من غلاء وضيق معيشه مش بياخدو ملايين يعني غير طبقة معينة من القيادات زي أي مؤسسة".
أما أبو مصعب الغرباوي فرأى أن "عقيدة جهاز الشرطة ابتداءً (التخديم علي النظام واعتبار الشعب دوما هم العدو ويُبدون التعاون مع أي سلطة حتي ولا كانوا مستعمرين ) تمام .. المصيبة إنه بعد انقلاب 30 سونيا.. جعل العر.. أيضا عقيدة جيش أم ترتر عداوة الشعب".

واعتبر "Kz" أن المشكلة في حرب الأرزاق فقال "..اعرف عن الفقر في مصر . واعرف ان الي يعملون بالخارج يقبضو يمكن رواتب أكثر من اعلى رتبه في الجيش ولا داخليه ولاغيره.. لكن الصدق لله (الي يتكلم وبطنه فاضي.غير الي يتكلم وهو مليان) افتحو باب للعماله لجميع دول العالم مش الخليج بس".

Facebook Comments