تسبب تصدر هاشتاج #مصر_الحرامية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" في توتر  ذباب السيسى الإلكترونى، وهو ما أسهم في تصاعد التغريد عبر الوسم ضمن أعلى تريند في مصر.
ويعود السبب وراء الهاشتاج جملة عفوية أطلقها طفل مصري وهو يردد وراء معلمته في طابور المدرسة تحيا جمهورية مصر العربية فقال "تحيا جمهورية مصر الحرامية".. وهو ما وجد انطباعا ساخرا بعد تطابق عفوية الطفل مع واقع بائس تعيشه مصر بظل الانقلاب، بحسب النشطاء.

واستدعى الهاشتاج جرائم السرقة المتهم فيها زعيم الانقلاب وكتب "سياسي مصري"، "تنازل عن مياه النيل لإثيوبيا في ٢٠١٥  -تنازل عن تيران وصنافير للسعودية في ٢٠١٦ -تنازل عن نصف قناة السويس للإمارات في ٢٠١٨ -تنازل عن الغاز المصري للكيان الصهيوني في ٢٠١٩  -تنازل عن المياه المصرية لليونان في ٢٠٢٠".

أما أحدث التنازلت فكانت إشارة "سياسي مصري" إلى أنها اليوم بتوقيع خارجية الانقلاب اتفاقا مع اليونان حول ترسيم الحدود، أشار "سياسي مصري" إلى أنه تضييع حقوق مصر في مياه المتوسط. وقال "باختصار، المنطقة البرتقالية تركيا تقول إنها من حق مصر، واليونان تقول إنها من حقها، ولكن #السيسي، نكايةً بتركيا، وقّع اتفاقية الحدود البحرية مع اليونان اليوم وتخلى عن المنطقة البرتقالية.. يتم إهدار ثرواتكم أمام أعينكم لكي يضمن السيسي بقاءه في السلطة".


حقوق المصريين
وتناولت "ريتاج البنا" مناطق أخرى للسرقة من جيوب الشعب مثل الطاقة ولكنها تعجبت بقولها: "تقولهم البنزين والكهرباوالضرايب زادت اوي يقولواعليك إخوان.. تقول مينفعش قانون_التصالح بأثر رجعي لأنه بيخالف الدستور اللي السيسي نفسه أقسم على احترامه يقولوا إخوان .. تقولهم مينفعش تحاكم مواطن محاكمة عسكرية لعدم اختصاص النيابة العسكرية بالشئون المدنية يقولوا إخوان".
وكتب "دنجوان (أبو أسماء)" سجعا في كلماته "مليون تحيه للحرمية.. سلام مربع للبلطجية.. ولجل العيشة تبقى هنية .. تعظيم سلام كدا للعصبجية".
وأضاف في تغريدة أخرى  "اللي بيحكم عسكر غدار.. حبة عسكر سرقوا الدار.. حتى دمائنا صبحت انهار.. وخلوا حياة الشعب مرار.. رافعين راية الظلم شعار.. وزعيم العسكر اصله حمار.. اصله خاين ووخدها هزار.. ومعاه إعلامه طبلة ومزمار".

وكتب شوكت "Choukat"  "طفي النور يا بهية.. كل العسكر حرامية". وقالت "رودى أحمد": " سرقوا حرياتنا اول شىء استعبدونا"


أما حساب "قسٱٱمية" فذكر بزيادة مصر في ظل الانقلاب بشكل مضاعف "في الذكرى الخامسة لافتتاح تفريعة #السيسي.. الدين الخارجي يتجاوز الـ 120 مليار دولار علما انه في ٢٠١٣ كان "43 مليار دولار” !!"
وكتبت نور الهدى "noorelhodaa"، "عسكر حرميه .. حاميها حراميها .. عصابه تحكم مصر حتى تمص دم الغلابه". وأضافت في تغريدة أخرى "ارض وباعها اقتصاد ودمرة نيل وفرط فيه شباب واعدمه خير مصر ونهبه".
وفي ثالثة كتبت " انقلب حتى يخرب وينهب ويسرق .. حتى اوشكت مصر على الافلاس".


 

Facebook Comments