كتب- يونس حمزاوي:

 

كشفت تقارير صحفية وإعلامية عن تردي الأوضاع الأمنية بصورة غير مسبوقة، ففي الوقت الذي تنشط فيه الأجهزة الأمنية لحماية نظام الانقلاب، تشهد ضبط الحالة الأمنية للوطن والمواطنين إهمالا جسيما بلا حساب أو مراقبة.

 

وشهدت القاهرة والجيزة والفيوم خلال أول وثاني أيام رمضان الجاري ١٠ جرائم قتل ، وقعت ٨ جرائم بالجيزة، وجريمتان فى القاهرة والفيوم.

 

فى القاهرة، كشفت أجهزة الأمن غموض مقتل مقاول داخل شقته، وتبين من التحريات أن صاحب كافيه سدد للمجنى عليه طعنة بالرقبة وقام بخنقه بحبل، بسبب محاولة المجنى عليه التعدى على المتهم جنسياً أثناء تواجده بصحبته، وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وأحيل للنيابة.

 

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه يرتبط بعلاقة صداقة بالمجنى عليه منذ ٣ سنوات، وأنهما شركاء فى أحد الكافيهات.

 

وفى منطقة الجيزة، لقى شخص مصرعه بعد تهشيم آخر رأسه بالحجارة فى مشاجرة، بسبب خلافات الجيرة. وشهدت منطقة أطفيح جريمة قتل «عامل» لمزارعين بإطلاق النيران عليهما، ثأراً لمقتل شقيقه على يد زوجته وعشيقها.

 

وأمرت نيابة الجيزة بحبس نقاش ٤ أيام بتهمة قتل «عامل»، فى مشاجرة بينهما، بسبب «زينة رمضان».

 

وأظهرت تحقيقات نيابة الوراق أن عاملاً لفظ أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية، أثناء تدخله لفض مشاجرة بين طرفين بالوراق، لخلافهما على تركيب وصلة دش.

 

وأمرت نيابة الصف أجهزة الأمن بتكثيف تحرياتها لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة مقاول مذبوحًا داخل شقته بأطفيح، حيث اكتشف عمال بناء يقطنون برفقته جثته، فيما قررت نيابة البدرشين حبس المتهم بقتل نجار مسلح، بسبب الخلاف على مبلغ ١٠٠٠ جنيه.

وفى الوقت نفسه، نشبت مشاجرة بين عائلتين فى الجيزة بسبب خلافات لهو الأطفال، أسفرت عن مقتل عامل، وتمكن رجال المباحث من ضبط ٥ أشخاص من طرفى المشاجرة.

 

وألقت مباحث الجيزة القبض على المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة بإمبابة بسبب معاكسة فتاة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

وفى الفيوم، لقى ٥ أشخاص مصرعهم وأصيب ١١ آخرون فى مشاجرة بين عائلتى الجرارى والمزين بقرية هوارة المقطع التابعة لمركز الفيوم، مساء أمس الأول، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفيات الفيوم العام وسنورس المركزي والفيوم الجامعي. وكشفت التحريات أن مشاجرة نشبت بين العائلتين بسبب وجود خلافات سابقة وقيام أفراد العائلة الأولى بالأخذ بالثأر من الثانية، وتم ضبط أفراد الطرفين والأسلحة المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهم تبادلوا الاتهامات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments