كتب رامي ربيع:

اعترف محمد سعفان، وزير القوى العاملة في حكومة الانقلاب، أن العمالة المصرية في قطر بـ"أمان"، في تعليقه على تأثير الأزمة الخليجية على العمالة المصرية هناك.

وأضاف سعفان -في مقابلة تلفزيونية- أنه "منذ أن اتخذ القرار من الدول الأربعة تجاه قطر ونحن حريصون على متابعة العمالة المصرية في الدوحة يوميًا، ولا يزال هناك مستشار عمالي حتى الآن وبعض ممثلي السفارة مع المستشار العمالي، والاتصال معهم شبه يومي للاطمئنان على العمالة".

وأضاف: "حتى هذه اللحظة العمالة المصرية الموجودة بقطر في أمان، يمكن البعض خلال الأسبوع الماضي بدأ يتكلم عن أنهم (قطر) سيبدأون بتسريح الناس، وكل الغرض من هذه الأحاديث هو إثارة بلبلة، إحنا حتى لو لا قدر الله كان هناك في جزء من العمالة المصرية نحن جاهزون لأخذ بياناتها من المستشار من الجالية المصرية عشان نقدر نشوف حسب ظروف هذه الفئة من العمالة ماذا سنعمل لها في مصر".

وكان عبدالعزيز حسن، مدير إدارة السياسات وتخطيط الموارد البشرية بوزارة التنمية والعمل القطرية، ذكر في مقابلة أجراها مع التلفزيون القطري الرسمي نهاية أغسطس الماضي، أن عدد المصريين المقيمين في البلاد يتجاوز 220 ألف موظف، لافتًا إلى أنهم يعملون في القطاعين الخاص والحكومي.

Facebook Comments