كتب إسلام محمد:

توفي إلى رحمة الله المحامي السكندري أحمد الحمراوي "رئيس هيئة الدفاع عن معتقلات الإسكندرية-7 الصبح"، الذي وافته المنية بعد معاناة طويلة مع المرض.

وللمحامي الراحل العديد من المواقف المشهودة، التي تمتع خلالها بالجرأة الشديدة في وجه الظلم، إضافة إلى براعته القانونية، ودوره النقابي في خدمة المحامين؛ حيث كان عضوا سابقا بمجلس نقابة محامين الإسكندرية، وعضوا سابقا بمجلس النقابة العامة للمحامين.

وتعرض الحمراوي للاعتقال في شهر نوفمبر 2013، بدعوى مشاركته في أعمال عنف في أحداث "القائد إبراهيم"، إلا أن تهمته الحقيقية كانت توليه الدفاع عن 14 فتاة عرفن بـ"بنات 7 الصبح" اللاتي تم اعتقالهن خلال وقفة نظمنها بالبالونات، وصدرت ضدهن أحكام بالسجن، إلا أنها ألغيت في النقض.

وتعيد بوابة "الحرية والعدالة" إذاعة إحدى مرافعات المحامي الراحل في قضية فتيات الإسكندرية.. التي ألقاها أمام محكمة جنح سيدي جابر الأربعاء 2013/11/27.

ومن جانبه نعى منتصر الزيات المحامي زميله الراحل قائلا "ترجل من ثبت حينما جزع الآخرون، الذي صمد حينما توارى الخائفون، كان دائما مايقول سألقى الله وأنا أدافع عن المظلومين.. تجاوز الله عنك يا من كنت قريبًا من الناس، حبيبًا للمظلومين، ونيسًا للمعتقلين، لطيفا مع الصغار، خفيف الظل مع الكبار، حتى أحبك الجميع واحترموك، فلما سمعوا بنبأ وفاتك بكتك الأعين، ودعت لك الألسن، وترحم عليك من عرفك ومن لم يعرفك.. أجزل الله ثوابك يا من ابتُليت بالمرض الشديد فصبرت وشكرت".

القبض على رئيس هيئة الدفاع عن "حرائر الإسكندرية"

Facebook Comments