لقي طالب مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي، اليوم الخميس، أثناء عودته من مدرسته بالمنوفية، بعد أن لامس عمود كهرباء أدت الأمطار إلى حدوث ماس كهربائي به. حيث لقي الطالب بالصف الثالث الإعدادي “م.أ.أ” مصرعه صعقًا بالكهرباء من عمود إنارة بقرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية.

وبسؤال شاهد عيان، وفق التصريحات الصحفية، أكد أن عمود الإنارة يبعد عن المدرسة بأمتار قليلة، وأثناء خروج الطالب من المدرسة لمس جسده “العمود”، فتوفى في الحال نتيجة صعقه.

وجرى نقل الطالب إلى مستشفى بركة السبع بواسطة سيارة إسعاف، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وإخطار أهل المتوفي، وتولت النيابة التحقيق.

في شأن متصل، توقفت صباح اليوم حركة مترو الأنفاق على الخطين الأول «المرج – حلوان» والثالث «العتبة – مصر الجديدة»، نتيجة عطل فنى إثر ماس كهربائي بعد هطول الأمطار.

3 ساعات متواصلة توقفت خلالها قطارات مترو الأنفاق بالخطين الأول والثالث؛ نتيجة انقطاع شبكة الكهرباء عن العاصمة بعد حدوث عطل فنى بالشبكة.

وتسبَّب الماس الكهربائي فى تعطل المترو الواصل بين محطتي حلوان والمرج، ما أدى إلى حالة من التكدس والازدحام بين ركاب المحطات على الرصيف من الاتجاهين، مما نجم عنه حالة من الاستياء الشديد بين المواطنين بسبب التأخر عن عملهم .

 

ارتباك كالعادة

وتعرضت محافظات مصر المختلفة لأمطار غزيرة، الخميس، وتحديدًا القاهرة والإسكندرية والغربية. وتسببت الأمطار في ارتباك الحركة المرورية في شوارع وميادين القاهرة ومختلف المحافظات.

كما شهد الطريق الدائري، الذي يربط محافظات القاهرة الثلاث “القاهرة والجيزة والقليوبية”، شللًا مروريًّا بعد سقوط أمطار تسببت في تباطؤ حركة السيارات خوفًا من وقوع حوادث تصادم، وهو الأمر الذي تكرر على محور 26 يوليو المؤدي إلى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأفاد شهود عيان بتوقف حركة السير على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي من الاتجاهين؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه.

فى حين تسبّب الزحام الشديد وغرق العديد من الشوارع بالمياه في تعطل وصول التلاميذ إلى منازلهم من المدارس، ليؤكد كثيرون فشل الأجهزة التنفيذية المصرية في أول اختبار حقيقي لمواجهة موسم الأمطار، بعد أن تراكمت المياه على جانبي الطرق، على عكس تصريحات المسئولين حول استعدادهم لرفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية.

عدم استقرار

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أحمد عبد العال، إن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر خلال الساعات المقبلة، محذرا من حدوث أمطار رعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض ما بين 4 و5 درجات في الحرارة ابتداء من أمس الأربعاء، ليسود طقس غير مستقر في معظم أنحاء البلاد، محذرة من وجود “شبورة مائية” على الطرق السريعة، والطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية في الصباح الباكر، وتكاثر للسحب المنخفضة يصاحبها سقوط للأمطار، خاصة على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء قد تصل إلى حد السيول.

 

غرق المحافظات 

وتعرض طريق سيوة مطروح لشلل تام بسبب سقوط أمطار غزيرة على الطريق، أدت إلى وجود تراكم كميات من الأمطار على الطريق الإسفلتي المفرد، نتج عنها عدم استطاعة السيارات  العبور في عدة أماكن بطول الطريق الذي يبلغ طوله 320 كم.

وتعرضت محافظة دمياط، منذ فجر أمس الأربعاء، إلى موجة من الأمطار الغزيرة بكافة أنحاء المحافظة، حيث لم تتوقف الأمطار وتراكمت المياه بالشوارع مما أعاق الحركة المرورية؛  نتيجة لغرق الشوارع بمياه الأمطار، وأصيبت الحالة المرورية بالشلل التام.

وفي سياق متصل، تسببت موجة الطقس السيئ في إغلاق بوغاز ميناء الصيد في عزبة البرج وتعطلت حركة الصيد؛ نظرًا لارتفاع الأمواج عن المنسوب المسموح به لخروج مراكب الصيد.

كثافات عالية 

وشهدت منطقة القاهرة الجديدة أمطارا غزيرة، وتخوف السكان من تكرار تراكم مياه الأمطار كما حدث العام الماضي عندما غرقت المنطقة، وظهرت كثافات مرورية أعلى كوبري أكتوبر بالقاهرة، بالإضافة إلى تكدس مروري في حي مدينة نصر.

وتسبّبت “الشبورة المائية” في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ووقوع عدد من الحوادث المرورية على الطرق في مختلف المحافظات.

Facebook Comments