أمريكا والاحتلال الإسرائيلي يتصدران قائمة الدول الأكثر عنصرية في العالم

- ‎فيعربي ودولي

كشفت دراسة أعدها موقع "بليونيرز نيوزواير" حول قائمة الدول الـ9 الأكثر عنصرية في العالم، عن احتلال الولايات المتحدة الأمريكية للقائمة؛ لوجود تمييز واضح بين البيض والسود، فضلاً عن وجود تمييز ضد الأشخاص الذين ينتمون لجنسيات مختلفة من المهاجرين واللاجئين.

وحل في المرتبة الثانية بالقائمة "بريطانيا"؛ حيث يمارس البريطانيون أشكال العنصرية ضد الآخرين خاصة تجاه مواطني الديسي المنتمين إلى الهند، فضلاً عن التعليقات العنصرية التي تصدر منهم تجاه الأمريكيين والفرنسيين والبلغاريين.

في حين حلت "أستراليا" في المرتبة الثالثة، حيث يشعر الأستراليون، أن أي شخص جديد يتوجه إلى أستراليا لطلب الرزق والعيش ينبغي أن يعود إلى بلده مهما كانت إسهاماته، ثم حلت "رواندا" في المرتبة الرابعة؛ حيث إنه ونتيجة التناقض بين اثنتين من السلالات العرقية في رواندا، حصد الصراع هناك أرواح أكثر من 800 ألف شخص، ولا يزال هناك حتى اليوم مناوشات كبيرة بين قبليتي "الهوتو" و"التوتسي".

في حين حلت "اليابان" في المرتبة الخامسة؛ حيث إنه على الرغم من التقدم الذي تحققه البلاد على مختلف الأصعدة، فإنها لا تزال تعاني من الممارسات المتعلقة بكراهية الأجانب؛ فهي لا تسمح حتى تلك اللحظة للمسلمين بدخول بلادها من منطلق اعتقادها بأن الإسلام لا يتماشى كدين مع ثقافتها.

وحلت "ألمانيا" في المركز السادس؛ حيث يُظهر الكثير من المواطنين الألمان حتى الآن مشاعر العداء تجاه الأجانب الذين يزورون بلادهم لغرض العمل أو المعيشة، ويعد الأشخاص الأكثر هدفًا لممارسات العنصرية هم ذوي البشرة السمراء، وحل "الكيان الصهيوني" المركز السابع ، وذلك لما يرتكبه من مجازر بشعة بحق الفلسطينيين والعرب واحتلاله الأراضي الفلسطينية وطرد سكانها منها بالقوة.

وجاءت "باكستان" في المرتبة الثامنة؛ حيث تنتشر مظاهر الصراع بين السنة والشيعة وبين أبناء السلالات الأخرى، مثل الأفارقة وذوي الأصول اللاتينية، في حين جاءت "الهند" في المرتبة التاسعة؛ حيث إنه وعندما يولد الطفل في الأسرة الهندية، يتم تعليمه تبجيل الأشخاص من ذوي البشرة البيضاء واحتقار السود.