أهالي طنطا يحتشدون ضد إهمال مستشفيات الانقلاب بعد إصابة 13 بالعمى

- ‎فيأخبار

تظاهر مئات المواطنين في مدينة طنطا أمس الجمعة، بعد إصابة 13 مواطنا بالعمى، الأمر الذي سادت معه حالة من الفزع بين الأهالى، في ظل إهمال سلطات الانقلاب ومستشفياته وحقن المرضى بميكروب غامض فور حقنهم بمادة "الأفاستين" التي تستخدم لشفط المياه من العين لمرضى السكر.

وأوضح مسئول طبي في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن "عملية الحقن تمت بمستشفى الرمد التابعة لمديرية الصحة بطنطا بمادة غير مصرح بها تؤدي التهابات شديدة في العين تصل إلى حدوث العمى".

وأكد أن "جهاز السائل الزجاجي بمستشفى الرمد الجامعي معطل منذ فترة، وتم تحويل الحالات إلى مستشفيات القاهرة أو الإسكندرية أو المنصورة".

وتجمعت أسر المصابين أمام المستشفى، وتدخلت مليشيات من شرطة الانقلاب، بينما غادر كثير من الأطباء المستشفى، خوفًا من غضب الأهالي.

وحرر عدد من أسر المرضى محاضر بقسم أول طنطا، اتهموا فيها المستشفى بالإهمال في العلاج وإصابة أقاربهم بالضعف وعدم القدرة على الإبصار، لأن تلك المادة ملوثة، أو أنه لم يتم تعقيم الغرفة بالمستشفى، كما اتهموا مستشفى رمد طنطا بـ"الإهمال في علاجهم".

 من جهتها قالت صبحية عبد المعطى العطار 51 سنة، أحدى ضحايا مستشفى رمد طنطا: "أنا مش شايفة بيها وادونى حقنة فى عينى وبعدها حسيت بحرقان شديد ودموع كتيرة بتنزل منها".

 وأضافت في تصريحات صحفية "رجعت تانى يوم للمستشفى وقلت لهم أنا عندى حرقان شديد فى عينى ودموع بتنزل منها، وقالوا لى خدى القطرة دى وهتبقى كويسة، وأنا راكبة العربية ومروحة بشيل اللاصقة من على عينى عشان أشوف فوجئت أنى مش شايفة".