أوقاف الانقلاب تفخر بـصلاة التراويح “السرية”!

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

حالة من الصمت فرضتها سلطات الانقلاب على المساجد في مصر خلال شهر رمضان، بعد إجبار الأئمة على صلاة التراويح في أقل من نصف ساعة فقط، فضلا عن التحذير بشدة والتهديد بالفصل تجاه أي إمام يقوم بالاستعانة بمكبرات صوت خلال أداء أي صلاة، وعلى رأسها التراويح، الأمر الذي أدى إلى حالة من الحزن بين المصلين، في ظل الصمت والوقوف أمام النفحات الرمضانية لحرمان المسلمين من رحمات هذا الششهر الكريم.

وقال جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب، إن الوزارة لم تتلق حتى الآن سوى 5 شكاوى فقط عن استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح بمساجد الجمهورية، مؤكدا: «وفور تلقى الشكاوى تم التعامل معها».
 
وقال طايع، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، على قناة «Ten»، مع عمرو عبدالحميد، أمس الأحد: "استخدام مكبرات الصوت في المساجد أثناء صلاة التراويح، أصبح منضبطا".
 
وعن الإطالة في الخطبة بين صلاة التراويح، قال طايع: "الإطالة في الخطبة بين صلاة التراويح غير محببة أو مرغوبة، والأصل في الأمر أن الشخص يذهب للمسجد لأداء الصلاة وليس لسماع المواعظ، فينبغي أن تكون الخطبة عن آية أو قيمة من القيم، أو خلق من الأخلاق الحميدة، ولا تتجاوز الخطبة 10 دقائق".
 
وأضاف: "تأتينا شكاوى ونتعامل معها، نتفاعل معها ونرسل مفتشا، ويقوم بتحديد الأصوات، لكل حادث حديث، الأمر منضبط ومطمئن وصلاة التراويح على أكمل وجه".