إبداع الجمهور| “التكفير والهجرة” و”لواءات الهبد العلمي” و”محمد علي ونص الحكاية”

- ‎فيسوشيال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

التكفير والهجرة

الفنان الساخر عبد الله الشريف نشر، عبر قناته على موقع “يوتيوب”، مقطعًا مصورًا جديدًا بعنوان “التكفير والهجرة” . واستعرض خلال الحلقة قصة نشأة ما عُرف بجماعة “التكفير والهجرة”؛ بسبب بطش السلطة بالمعتقلين والتنكيل بهم .

وأشار إلى فيديو الناشط السياسي وائل غنيم، وكيفية تحوله من شخص هادئ ينتقي ألفاظه، إلى الوضع والألفاظ التي استخدمها مؤخرًا في تسجيله على مواقع التواصل الاجتماعي.

لواءات الهبد العلمي

كما نشر الفنان الساخر تامر جمال، الشهير بـ”عطوة كنانة”، حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على “يوتيوب”، بعنوان “لواءات الهبد العلمي”.

وأشار، خلال الحلقة، إلى فيديوهات رجل الأعمال محمد علي التي كشف خلالها عن فساد قيادات في الجيش المصري. مستعرضا تصريحات لقيادات في الجيش تتحدث عن اختراعات علمية ثبت أنها لا تمت للعلم بصلة، مضيفًا أن قائد الانقلاب لا يعتمد على دراسات الجدوى.

محمد علي ونص الحكاية

كما قدم الفنان محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه “مع باكوس” على موقع “يوتيوب”، بعنوان (محمد علي ونص الحكاية).

وتطرق باكوس إلى تصريحات المقاول والفنان محمد علي، التي يتهم فيها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وقيادات في الجيش بالفساد. مشيدا بجرأة محمد علي الذي استطاع خلال أيام قليلة إحداث زلزال كبير في “دماغ السيسي”، أكبر من الذي قامت به المعارضة المصرية على مدى سنوات.

واستنكر باكوس صمت مؤسسة الرئاسة “المنقلبة” على هذه الاتهامات، وأنه في الدول الديمقراطية تقوم مؤسسة الرئاسة بالرد، ويقوم مجلس النواب بتقصي حقيقة الاتهامات ومحاسبة وزير الدفاع.