إبراهيم يسري: العسكر شركاء في جريمة سرقة إسرائيل وقبرص للغاز المصري

- ‎فيأخبار

أحمد نبيوة

قال السفير إبراهيم يسري – رئيس جبهة الضمير – إن المجلس العسكري بقيادة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان شارك في جريمة سرقة الغاز المصري في البحر المتوسط واستيلاء إسرائيل وقبرص عليه طوال فترة حكم العسكر بعد اندلاع ثورة يناير، مشيراً إلي أنه لم يتم اتخاذ إي إجراءات ضد المجلس العسكري في هذه الجريمة.

وأضاف يسري – خلال لقائه ببرنامج "بلا حدود" علي الجزيرة الإخبارية – أن هناك مصلحة حيوية بين مصر وتركيا وهي الحفاظ علي الطاقة، لافتاً إلي أن تركيا كان لها دور كبير ضد النهب الصهيوني الإسرائيلي القبرصي للغاز المصري في البحر المتوسط، حيث تحالفت تركيا بقيادة طيب رجل أردوغان مع مصر برئاسة الرئيس الشرعي د. محمد مرسي، حيث أن تركيا تعتبر من الدول التي تحاول الوقوف ضد هذه السرقات.

وشدد على أن حجم الفساد أصبح أكبر من حجم الدولة، موضحا أن معظم المسئولين في الدولة خبرتهم محدودة وليس لديهم فهم وإدراك لحجم الأزمة المترتبة على سرقة الغاز المصري من قبل إسرائيل وقبرص موضحاً أن هناك تقارير نشرت من قبل خبراء وصحفيين بأن الحرب القادمة هي حرب غاز علي الشرق الأوسط، ونحن ليس لنا أي رد فعل أمام سرقة إسرائيل للغاز المصري، مطالباً بضرورة أن تدافع مصر عن حقوقها بكل الوسائل وإذا لم تصلح الوسائل القانونية، تحاول البحث عن أي طريق، مشيراً إلى أنه إذا لم يتم ذلك يعتبر تقصير وطني من قبل الجيش في حق مصر وشعبها ومستقبل الأجيال القادمة .

ونبه إلى أن عدلي المنصور المعين من قبل سلطات الانقلاب ليس له أن يتصل بالرؤساء ولا يقرر ولا يشرع ولا يتم استقباله كرئيس، مشيرا إلي أن تعجيل توقيع اتفاقية بين مصر وقبرص وجاءت سرية من قبل الانقلابيين للتغطية على فضائحهم وجرائمهم في حق الشعب .