“احكي عن معتقل” هشتاج يعرض معاناة المعتقلين في “يوم الأسير”

- ‎فيأخبار

كتب – عبد الله سلامة

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هشتاج "احكي عن معتقل"، لإتاحة الفرصة للحديث عن حياة ومعاناة المعتقلين في سجون الانقلاب وما يتعرضون له من قتل بطيء.

وشهد الهشتاج مشاركة واسعة من جانب أهالي المعتقلين، من بينهم الدكتور مجدي حسين، الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنيا ونقيب العلميين بالمحافظة، والمعتقل منذ أكثر من عامين ويحاكم عسكريا في قضايا ملفقة، والشاب أحمد عبدالسلام، أحد أبناء مدينة الزقازيق بالشرقية والملفق له عدة قضايا.

وشمل التغريد عبر الهشتاج أيضا، الدكتور أحمد البيلى، محافظ الغربية في عهد الرئيس مرسي، والمعتقل في سجون العسكر؛ حيث قال أحد الأشخاص: "لقد صحبت الدكتور أحمد البيلي بسجن جمصة لما يقارب الثلاثة شهور، ووجدت منه دماثة الخلق وصفاء القلب ورجاحة العقل وعمق الفهم وسعة الثقافة وقوة وحكمة وثبات ومروءة وعزة نفس، فمع كبر سنه يقوم الليل ولا يفتر، ومع شدة مرضه لا يترك صيام النوافل أبدا فهو بحق صوام قوام.

يأتي إطلاق الهشتاج بالتزامن مع يوم الأسير، وما كشفت عن "المركز العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان" من وجود أكثر من 49 ألف معتقل سياسي في سجون الانقلاب العسكري في مصر، يتواجدون في حوالي 131 سجنا ومقر احتجاز شرطي وعسكري.