استمرار اعتصام عمال “الوطنية للزيوت” رغم حصارهم بالكلاب البوليسية

- ‎فيأخبار

دخل اعتصام عمال الشركة الوطنية للزيوت النباتية شهرهم الثاني داخل مقر إدارة الشركة احتجاجا على قرار الإدارة بفصل خمسين عامل منهم، على الرغم من الظروف الصعبة التي يعانون منها من حصار أمن الإدارة لهم بالكلاب البوليسية وقطع سبل الحياة من مياه وطعام عنهم.

تفجر غضب عمال الشركة بعد قرار إدارة الشركة بفصل 9 عمال جدد، كرد تعسفي على احتجاج العمال في اعتصاماهم المفتوح الذي بدءوه منذ 14 ديسمبر الماضي للمطالبة برفع الجزاءات الموقعة على العمال في الفترة الأخيرة، وتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة في 1/4/2013، وإعمال لائحة تنظيم العمل الأساسي بالشركة، وإبرام اتفاقية عمل جماعية بين العاملين ومجلس إدارة الشركة، ورفض سياسة الإدارة تجاه العمال.
يطالب العمال ايضا بتطبيق القانون فيما يخص مفهوم الأجر الإجمالي والذي تحسب على أساسه الأرباح، وتحديد شخص بعينه من مجلس ادارة الشركة (الفرع المصري) للتعامل مع مشاكل العاملين ويكون لديه الصلاحية لحل المشاكل، والوقف الفوري لتعنت الإدارة مع العاملين، وأحقيه العاملين في صرف بدل المخاطر.

أكد العمال استمرارهم في الاعتصام رغم حالة الحصار التي يعانون منها بعد أن قامت الإدارة بإغلاق بوابات الخروج والدخول وقطع الكهرباء والمياه عنهم داخل الشركة، ومنعهم من الدخول والخروج لشراء الطعام بعد فرض حصار عليهم عبر الكلاب البوليسية.