اشتباكات بمطار الغردقة للحصول على استمارة توظيف

- ‎فيأخبار

كتبه / محمد نعيم

احتشد المئات من أبناء مدينة الغردقة منذ صباح اليوم الثلاثاء في مطار الغردقة الدولي لسحب استمارة التوظيف التي أعلنت عنها وزارة الطيران المدني السبت الماضي في جريدة الأهرام وذلك نظير عشرين جنيه قيمة الاستمارة وحددت اليوم وغداً لسحب الاستمارات على أن يكون التقديم لمدة ثلاثة أيام فقط تبدأ من الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

هذا وقد نشبت مشادات كلامية وتشابك بالأيدي بين المتقدمين من شباب الغردقة على الشبابيك، ما أسفر عن إصابة البعض منهم واضطرت إدارة المطار لغلق منافذ تسليم الاستمارات لحين تدخل الأمن لتنظيم صفوف المتقدمين وإنهاء الاشتباكات بالأيادي.

مما يذكر أن إعلان وزارة الطيران المدني بجريدة الأهرام حاجتها للتعاقد على وظائف متنوعة بمطار الغردقة الدولي أثار استياء وغضب شباب البحر الأحمر؛ حيث اشترط الإعلان أن يكون المتقدمين من مواليد مدينة الغردقة، متناسيًا أن محافظة البحر الأحمر تشتمل على مدن أخرى غير الغردقة ولا تتمتع بما تتمتع به الغردقة من فرص عمل في مجال السياحة كما في مدن القصير ورأس غارب والشلاتين.

كما اشترط الإعلان ألا يتجاوز عم المتقدم الثلاثين في يوليو المقبل، وهو قال عنه الشباب: أن الإعلان مفصلاً على المؤهلات الحديثة، ولا يخضع لمعايير النزاهة، خصوصا أن مدد الخبرة المطلوبة بالإعلان لا تقل عن ثلاث سنوات.