اعتقال 3 مواطنين من كفر الشيخ والشرقية واستمرار إخفاء شابين

- ‎فيحريات

تُخفي مليشيات الانقلاب بمحافظة القاهرة “عمر حسام الدين مصطفى”، يبلغ من العمر ٢٢ عامًا، لليوم الثاني عشر بعد اعتقاله يوم 25 سبتمبر أثناء ذهابه من مدينة السادس من أكتوبر إلى حلوان، بدون سند قانوني واقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن.

ووثَّقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات شكوى أسرته، التى ناشدت كل من يهمه الأمر التدخل لمساعدتهم في الكشف عن مكان احتجازه وأسبابه؛ لرفع الظلم الواقع عليه وسرعة الإفراج عنه.

إلى ذلك وثَّقت المنظمة ذاتها اعتقال عصابة العسكر بمحافظة كفر الشيخ، المواطن معاذ العمدة، مساء أمس الأحد 6 أكتوبر، من مدينة بلطيم، دون سند قانوني، بالرغم من انتهائه من قضاء حكمٍ بالسجن خمس سنوات منذ عدة أسابيع، واقتياده إلى مكان مجهول حتى الآن.

أيضًا تواصل مليشيات الانقلاب جريمة الإخفاء القسري بحق “محمد محمود محمد عبد الحليم”، الطالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر، المقيم بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، وذلك للشهر الثامن على التوالي.

واعتُقل عبد الحليم منذ سنتين، تعرض خلالهما للاختفاء والتعذيب 4 مرات لفترات متفاوتة، كان آخرها اختطافه من داخل مركز شرطة أبو كبير واقتياده إلى جهة مجهولة، عقب إخلاء سبيله بتاريخ  23 فبراير الماضي.

وحمَّلت أسرته وزير داخلية الانقلاب ومدير أمن الشرقية مسئولية الحفاظ على حياته، وطالبت بالإفصاح عن مكان احتجازه والإفراج الفوري عنه.

كما اعتقلت قوات أمن الانقلاب بأبو كبير مواطنين من قرى خط البحر، بينهم إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، وذلك دون سند قانوني.

ووفقًا لشهود عيان، فقد اعتقلت داخلية الانقلاب العسكري الشيخ “طارق عبد السلام” من قرية القراموص بأبو كبير، السبت الماضي، وهي المرة الثانية التي يعتقل فيها .

كما اعتقلت المواطن ثروت أبو رجيلة واقتادتهما لجهة غير معلومة، ضمن جرائم الاعتقال التعسفي التي تنتهجها عصابة العسكر بشكل متصاعد.