الإسماعيلية.. مواطنون ينتقدون التعتيم الإعلامي على مرض “إنفلونزا الخنازير”

- ‎فيأخبار

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

الحرية والعدالة


انتقد مواطنون بمحافظة الإسماعيلية حالة التعتيم الإعلامي بشأن حجم الإصابات الناتجة عن انتشار وباء إنفلونزا الخنازير بالمحافظة.

وطالب مواطنون بنشر التوعية بالمرض القاتل وأعراضه وطرق الوقاية منه، ولا سيما في المناطق الريفية.

هذا وقد ذكر مصدر بمستشفى الحميات أن هناك عددا من المشتبه فيهم، وأن حالة وفاة حدثت بسبب المرض، لكن المصادر الرسمية نفت ذلك.

يقول أحمد حسين "مواطن": "فعلا أيام سودة.. لا يوجد توعية ولا أى اهتمام، ويوجد تعتيم كبير جدا عن المرض وانتشاره".

وكانت الدكتورة نسرين يوسف، مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بالإسماعيلية، أكدت أنه لا توجد أى حالات إيجابية لمرض إنفلونزا الخنازير فى جميع القطاعات بالمحافظة.
وكشفت أن مستشفى الحميات بها 3 حالات سلبية، و10 حالات محجوزة لم ترد نتيجتها، والمستشفى العام تم خروج 8 حالات منها، وهناك 3 حالات سلبية و5 حالات لم ترد نتيجتهم، فيما تم حجز طفلة عمرها 50 يوما دخلت، أمس الأحد، مصابة بالتهاب رئوى، وأوضحت أن مستشفى الصدر بها حالتان تم أخذ العينات وفى انتظار النتيجة.

وعلى صعيد المستشفيات الجامعية صرح الدكتور أمجد مطر، مدير عام المستشفيات، أن هناك خطة لمواجهة المرض، تتلخص فى وضع خطوات للتعامل مع حالات الإنفلونزا المستجدة، مع تخصيص غرفة عزل لأى حالة مشتبه بها، مع التشديد على ضرورة اتخاذ الأطباء والممرضين الإجراءات الوقائية اللازمة أثناء التعامل مع المرضى بشكل عام.

وكشف الطبيب أحمد جاد أنه يوجد عدد من الحالات يشتبه فى كونها مصابة بإنفلونزا الخنازير بالإسماعيلية، وتم حجز الحالات بمستشفى الحميات، وتم عمل التحليل الخاص بالمرض، ولم يتم تأكيد الحالات بعد، نافيا وجود وفيات بالمحافظة.

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}