البرلمان الأوروبي: السيسي “فشل” في تفسير مقتل “ريجيني”

- ‎فيأخبار

كتب- بكار النوبي:

 

أكد رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولز، اليوم الجمعة، أن مصر "فشلت" حتى الآن في محاولتها لتفسير ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

 

وبحسب وكالة "رويتز" للأنباء، قال السياسي الألماني أثناء وجوده بجامعة سيينا: "لا أرغب في الدخول في المسألة الجدلية المرتبطة بحادث مقتل جوليو ريجيني المتوحش والشرير.. البرلمان الأوروبي تحدث بخصوص الموضوع وطالب السلطات المصرية بالتعاون مع نظيرتها الإيطالية.. كل الأدلة كانت فاشلة حتى اللحظة".

 

وشدد "شولز" على أن "الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي سيتابعان المسألة"؛ لأن ريجيني "مواطن إيطالي وأيضا مواطن أوروبي".

 

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدعم إيطاليا في بحثها عن الحقيقية. وتابع "أنضم للنداء وأطالب بـ(الحقيقة من أجل ريجيني)"، تذكيرا بشعار دفعته منظمة "العفو الدولية"، لتحديد هوية المتورطين في مقتل الطالب الإيطالي.

 

وعثر على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني 28 عامًا في إحدى الحفر بالقرب من صحراء مدينة 6 أكتوبر يوم 3 من فبراير الماضي 2016 وعليها آثار تعذيب وحشية وذلك بعد اختفائه يوم 25 يناير الماضي.

 

وتعتقد السلطات الإيطالية أن الأجهزة الأمنية المصرية متورطة في مقتل الباحث الإيطالي في الوقت الذي تنفي فيه سلطات الانقلاب أي مسئولية عن الحادث وساقت عدة روايات ثبت أنها جميعا كاذبة وملفقة.