الحراك الثوري 14 أغسطس 2015 في جمعة “مذبحة رابعة”

- ‎فييوميات الثورة

كتب أحمد علي

قال مصدر مطلع بالتحالف الوطني لدعم الشرعية إن عدد الفعاليات الثورية التي انطلقت منذ الصباح وحتى قبيل عصر جمعة اليوم تجاوز 200 فعالية متنوعة بمحافظات الجمهورية بالتزامن مع الذكرى الثانية لمذبحتي رابعة والنهضة أبشع مقتلة حدثت في العصر الحديث بمصر والعالم العربي.

وفي مشهد ثوري كبير انتفض الثوار منذ الصباح وحتى قبيل عصر اليوم بمحافظات الجمهورية بمسيرات حاشدة وسلاسل ووقفات امتدت على الطرق الرئيسية ترفع صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وأعلام مصر ولافتات تندد بجرائم ومجاز العسكر بحق الشعب المصرى وعلى راسها مذبحتى رابعة والنهضة.

وواصل ثوار القاهرة، انتفاضتهم الثورية، بعدد من التظاهرات الحاشدة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة تواصلا للفعاليات التى خرجت صباحا ضمن فعاليات مليونية "مذبحة رابعة "، للمطالبة بالقصاص بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

حيث شهدت أحياء حلوان، وحي السلام، والمعادي، حشودًا ثورية هائلة، خرجت للمطالبة بالقصاص لشهداء مجزرتي رابعة العدوية والنهضة، والتنديد بعمليات التصفية الجسدية للمصريين، وعمليات القتل البطيء التي يتعرض لها المعتقلون داخل سجون العسكر.

يذكر أن محافظة القاهرة، قد شهدت اليوم أكثر من 10 تظاهرات حاشدة ضمن فعاليات انتفاضة "مذبحة رابعة"، كان أبرزها بمدينة نصر، والمطرية، وعزبة النخل، فضلا عن تظاهرات صباحية خرجت بحي المعادي.

كما انتفض الآلاف من ثوار محافظة الجيزة، ظهر اليوم الجمعة، بأكثر من 10 تظاهرات حاشدة جابت قرى ومراكز المحافظة للمطالبة بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين، استجابة للدعوة التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ضمن فعاليات انتفاضة "مذبحة رابعة".

حيث خرج الآلاف من ثوار الجيزة في عدة تظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، كان ابرزها بمنطقة الهرم والطالبية، و6 أكتوبر، والصف، والعشرين، رافعين شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، متوعدين بالقصاص للشهداء، وإسقاط الانقلاب واستعادة الشرعية.

كما رفع المتظاهرون عددًا من اللافتات المنددة بفساد القضاء، وإحالة المنددين للقضاء العسكري، وتدهور الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار.

وشهدت التظاهرات تجاوبًا كبيرًا من أهالي محافظة الجيزة، وشاركوا المتظاهرين هتافاتهم الثورية، منددين بتصاعد جرائم داخلية الانقلاب وعلميات التصفية الجسدية للمواطنين على الهوية.

وفى الشرقية انتفض عشرات الآلاف من الثوار اليوم بمدن ومراكز الشرقية بأكثر من 20 فعالية ثورية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية بالتزامن مع ذكرى أكبر مذبحة عرفتها مصر والعالم العربي في التاريخ الحديث.

خرجت الفعاليات الثورية الحاشدة عقب صلاة الجمعة من أبو كبير والزقازيق والعزازية والجديدة بمنيا القمح وديرب نجم ومباشر بالإبراهيمية والعدوة بههيا وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

في أبو كبير انتفض الثوار بمسيرة جابت الشوارع والأحياء بمشاركة شباب الحركات الثورية وأسر الشهداء والمعتقلين رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى بكثافة، كما هو الحال بمدينة العاشر من رمضان التي شهدت مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد المجاورة 45.

وفي ديرب نجم نظم الثوار مسيرة حاشدة جابت الشوارع والأحياء بمشاركة حركتي شباب ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي، ومشاركة متميزة لنساء ضد الانقلاب وسط تفاعل كبير من الأهالي مرددين الهتافات والشعارات المناهضه لحكم العسكر وجرائمه.

وفي الزقازيق نظم الثوار مسيرة انطلقت من أمام مستشفى صيدناوي حتى وصلت موقف المنصورة، وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي وشباب الحركات الثورية مرددين الهتافات والشعارات المشددة على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة وإعدام قادة العسكر.

وفي العدوة بههيا أشعل شباب الحركات الثورية حماس الثوار في المسيرة التي وصفت بالأكبر على مدار العامين والتي تواصلت حتى عصر اليوم بإقامة منصة تحاكي منصة رابعة؛ حيث الفقرات الثورية المتنوعة بين الكلمات والفقرات الفنية وسط تفاعل كبير من الأهالي في مشهد ثوري كبير.

فيما نظم ثوار الإبراهيمية من شرقية مباشر سلاسل ووقفات كما هو الحال بالعزازية بمنيا القمح التي نظمها فيها أبناء المعتقلين وأطفال القرية وقفات ترفع صور الشهداء والمعتقلين.

كما نظم ثوار الجديدة مسيرة وسط تفاعل ومشاركة واسعه من الاهالى وشباب الحركات الثورية.

كان الثوار قد انتفضوا صباحا من فاقوس وأبو حماد وكفر صقر والإبراهيمية والحسينية وههيا وأنشاص الرمل ببلبيس بمسيرات ووقفات وسلاسل بشرية وسط تفاعل ومشاركة واسعه من الأهالي، رافعين صور الرئيس مرسي، وأعلام مصر، وصور الشهداء والمعتقلين، وشارات رابعة العدوية، مؤكدين على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة.

وأعلن التحالف الوطني بالشرقية عن تنظيم 30 فعالية ثورية تنطلق في شكل موجات ثورية بمدن ومراكز المحافظة على مدار اليوم، بالتزامن مع ذكرى مذبحتي رابعة والنهضة.

وفي بني سويف وبأكثر من 11 فعالية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية انتفض الثوار بمدن ومراكز بني سويف في مشهد ثوري متواصل منذ الصباح وحتى قبيل عصر اليوم، مشاركة في فعاليات جمعة مجزرة رابعة التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

شهدت الفعاليات المتنوعي التي انطلقت من بني سويف وببا وأشمنت وبهشين وناصر وبلقيس وغيرها، تفاعلًا ومشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية وأسر الشهداء والمعتقلين، رافعين صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وسط مشاركة وتفاعل كبير من الأهالي.

وطالب المتظاهرون جميع المنظمات الحقوقية داخل مصر وخارجها بمحاكمة قادة الانقلاب وتقديمهم للعدالة بجرائم إبادة جماعية وقتل جماعي منظم وانتهاك الإنسانية، وجددوا دعوتهم لجموع الشعب المصري بالاحتشاد والتوحد في الميادين من أجل إنقاذ البلاد ممن اغتصب مقدراتها وارتكب الجرائم بحق الجميع.

وفى الفيوم وبأكثر من 20 فعالية ثورية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل بشرية انتفض ثوار الفيوم فى مستهل ثوريات جمعة مذبحة رابعة بالتزامن مع ذكر أكبر مذبحة عرفتها مصر والعالم العربى فى تاريخها الحديث والمعاصر.

تقدمت أسر الشهداء 20 فعالية خرجت عقب صلاة الجمعة من مراكز الفيوم وإطسا وسنورس وطامية ويوسف الصديق، مرددين هتافات عديدة كان أبرزها "رابعة.. لا تشرب الدم"، "ياللى بتسأل خارجين ليه.. حق ولدنا لسه مجاش "، كما رفعوا صور الشهداء والمعتقلين، وشارات رابعة العدوية، وأعلام مصر.

كما ردد الثوار هتافات وشعارات تؤكد الصمود والثبات في الميادين حتى عودة الحقوق المغتصبة، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وإعدام قادة العسكر ومن وقف بجواره، مجددين العهد مع الشهداء بمواصلة طريقهم حتى تحقيق حلمهم في وطن حر يعلي الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وجدد الثوار أيضا دعوتهم لجموع الشعب المصرى بالاحتشاد والتوحد في الميادين من أجل إنقاذ البلاد من الاحتلال العسكري، الذي اغتصب مقدراتها، وارتكب الجرائم بحق الجميع، رافعين صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وسط مشاركة وتفاعل كبير من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

كانت معظم شوارع المحافظة قد شهدت خلال الأيام الماضية انتشارًا مكثفًا لصور وإشارات رابعة العدوية، وكتابة عبارات "مكملين .. ومش خايفين" وأخرى مسيئة للسيسي وقيادات الانقلاب من الجيش والداخلية.

وفي السياق ذاته، أعلن تحالف دعم الشرعية عن تنظيمه لـ 15 فعالية مسائية سوف تخرج عقب صلاة العشاء استكمالاً لانتفاضة اليوم.

كما انتفض ثوار الإسكندرية بعدة مسيرات قبيل جمعة اليوم مشاركة في ثوريات جمعة مذبحة رابعة التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتزامن مع الذكرى الثانية لمذبحتي رابعة والنهضة.

خرجت المسيرات من الرمل والورديان وأبو سليمان والعجمي بمشاركة وتفاعل كبير من الأهالي وشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب، وتعالت هتافات الثوار المناهضة لحكم العسكر وجرائمه، والمؤكدة على مواصلة النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة، رافعين صور الشهداء والمعتقلين، وشارات رابعة العدوية، وأعلام مصر.

ووجه الثوار الدعوة لجموع الأحرار بالتوحد والاصطفاف الثوري في ذكرى رابعة الثانية لإسقاط انقلاب العسكر، وعودة جميع الحقوق المغتصبة، وإنقاذ البلاد مما آلات اليه منذ انقلاب العسكر واحتلاله البلاد، وإعدام قادة العسكر، والقضاء على المؤسسات الفاسدة، منها القضاء الفاسد، وعودة الحرية والكرامة الإنسانية.

وفى دمياط انتفض الثوار اليوم بعدد من الثوريات المتنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية وحركتا شباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب، مشاركة فى فعاليات جمعة اليوم "مذبحة رابعة" بالتزامن مع ذكرها الثانية.

ونظم ثوار أم الرضا على طريق دمياط جمصة الزراعي سلاسل ووقفات ترفع أعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ولافتات تندد بجرائم العسكر.

فيما نظم طلاب ضد الانقلاب من مدينة الزرقاء وقفات وسلاسل بشرية هتفت بسقوط حكم العسكر ونددت بجرائمه والمجحازر التي ارتكبها العسكر، وعلى رأسها مجزرتا رابعة والنهضة، مطالبين بمحاكمة كل من تورط في هذه الجرائم، والقصاص لدماء الشهداء، وإعدام قادة العسكر ومن عاونهم.

كما نظم ثوار كفر سعد مسيرة حاشدة جابت شوارع وأحياء قرية السعدية وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

وجدد الثوار أيضا دعوتهم لجموع الشعب المصرى بالاحتشاد والتوحد في الميادين من أجل إنقاذ البلاد ممن الاحتلال العسكري الذي اغتصب مقدرات البلاد وخيراتها، وارتكب الجرائم بحق الجميع، رافعين صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، وسط مشاركة وتفاعل كبير من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

الطالبية:

http://bambuser.com/v/5723507

6 أكتوبر:

http://bambuser.com/v/5723500

الصف:

http://bambuser.com/v/5723517

فيصل – العشرين:

http://bambuser.com/v/5723597

امبابة بالجيزة http://bambuser.com/v/5723361

المعادي: https://www.facebook.com/shares/view?id=1472566576377861
حلوان: http://bambuser.com/v/5723616

العجمي
http://bambuser.com/v/5723422
الورديان
http://bambuser.com/v/5723425
الرمل
http://bambuser.com/v/5723429
أبو سليمان
http://bambuser.com/v/5723254

مركز ببا ببنى سويف
http://bambuser.com/v/5722912
كوم النور بالدقهلية
http://bambuser.com/v/5722847
كفر الدوار بالبحيرة
http://bambuser.com/v/5723215
العامرية بالإسكندرية
http://bambuser.com/v/5723221

مطوبس كفر الشيخ
http://bambuser.com/v/5723231
الرياض كفر الشيخ
http://bambuser.com/v/5723224

سنتريس القناطر بالمنوفية
http://bambuser.com/v/5723286
بركة السبع بالمنوفية
http://bambuser.com/v/5723159

اسنا بالاقصر
http://bambuser.com/v/5723289
العرب قليوب
http://bambuser.com/v/5723293

ابوحماد بالشرقية
http://bambuser.com/v/5723237
الحسينية بالشرقية
http://bambuser.com/v/5723223
ههيا
http://bambuser.com/v/5723294
فاقوس
http://bambuser.com/v/5722890
الابراهيمية
http://bambuser.com/v/5723127
http://bambuser.com/v/5723119
كفر صقر
http://bambuser.com/v/5723171
أنشاص الرمل ببلبيس
http://bambuser.com/v/5723330
أبوكبير
http://bambuser.com/v/5723546
العدوة بههيا
http://bambuser.com/v/5723595

قطور بالغربية
http://bambuser.com/v/5723370
سندوة بالقليوبية
http://bambuser.com/v/5723355

بلطيم بكفر الشيخ
http://bambuser.com/v/5723741
السعدية بدمياط
http://bambuser.com/v/5723514

بنى سويف
http://bambuser.com/v/5723639
أشمن ببنى سويف
http://bambuser.com/v/5723520
بنى سويف
http://bambuser.com/v/5723639
أشمن ببنى سويف
http://bambuser.com/v/5723520
مركز بنى سويف
http://bambuser.com/v/5723633

الرواشديه بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723504
اطسا بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723503
دفنو بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723553
قلمشاه بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723598
المشترك بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723631
الرواشديه بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723504
اطسا بالفيوم
http://bambuser.com/v/5723503
قمن العروس
http://bambuser.com/v/5723652