الحكم في دعوى فصل 20 عاملا من مجموعة “فرج الله” اليوم

- ‎فيأخبار

تصدر اليوم محكمة "برج العرب" حكمها في دعوى فصل 20 عاملا قامت الشركات التابعة لمجموعة "فرج الله" للصناعات الغذائية، بفصلهم.

وتعود الأزمة للسابع من فبراير 2013 الماضي، حيث طلبت إدارة الشركة من 7 عمال التوقيع على عقود جديدة، بدلا من المؤقتة، دون اطلاعهم على فحوى هذه العقود وهو ما رفضه العمال لأن العقود الجديدة هي ذاتها العقود المؤقتة القديمة متضمنة فترة اختبار وتدريب لمدة ستة أشهر.

الأمر الذي دفع العمال للجوء إلى نقابتهم داخل المصانع التي طلبت التفاوض مع الإدارة، وتم عقد أولى جلسات التفاوض يوم 10 فبراير، وتم الاتفاق في الجلسة، على أن يتم قبول العقود الجديدة، بشرط تحويلها إلى عقود بثلاث سنوات، بعدها بستة أشهر، وتضمين ذلك الشرط داخل العقود، ولكن العمال رفضوا ذلك الاتفاق.

وقام المئات من العمال بالإضراب عن العمل صباح الاثنين 18 فبراير احتجاجا على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالب العاملين في ١٠ مصانع تضمها مجموعة شركات فرج الله في المنطقة الأولى بمدينة برج العرب، وقد قامت الإدارة بتحريض بعض العمال التابعين لها للاعتداء على العاملين المحتجين بالأسلحة البيضاء، وقامت بفصل عدد منهم عقابًا لهم على المشاركة في الإضراب.