الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى وتدمير آليات لقوات الأسد

- ‎فيعربي ودولي

كتب- سيد توكل:

 

تمكنت الفصائل المقاتلة صباح اليوم الأحد من احباط محاولة اقتحام لقوات النظام وميليشياته على عدة محاور في الغوطة الشرقية لريف دمشق ما أسفر عن قتلى وجرحى وتدمير آليات لقوات الأسد.

 

وسقطت عدة عناصر للنظام بين قتيل وجريح على جبهتي حوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق إثر محاولة اقتحام فاشلة لقوات الأسد تم تدمير دبابة تابعة لهم.

 

واستطاعت قوات النظام التقدم في الغوطة الشرقية تحت غطاء ناري كثيف، حيث قصفت خلال الـ24 ساعة الماضية المنطقة بأكثر من 60 صاروخ (فيل).

 

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين الفصائل المقاتلة من جهة والنظام وميليشياته من جهة أخرى في محاولات متكررة من قبل الأخير للاقتحام على عدة محاور في الغوطة الشرقية لريف دمشق، حيث تحاول قوات النظام منذ أكثر من 3 أشهر اقتحام الغوطة الشرقية والوصول إلى معاقل المعارضة في دوما.

 

وذلك عبر سياسة الهجوم السريع والمتلاحق الذي ادى بدوره لسقوط عدة مدن وبلدات في القطاع الجنوبي من الغوطة، حيث جرت مؤخراً على جبهات بلدة القاسمية اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها قوات الأسد خسائر في الأرواح، ودارت أيضًا اشتباكات على جبهات البحارية ومزارع النشابية وجبهة أوتوستراد "حمص-دمشق" الدولي.