النشرة الحقوقية.. إصابة 4 أطباء ومفتش مباحث “طره” بكورونا واستمرار جرائم الإخفاء القسري

- ‎فيحريات

كشف مركز الشهاب لحقوق الإنسان عن تفشي فيروس كورونا داخل سجن طره شديد الحراسة، مشيرا إلى غياب الاهتمام والرعاية الصحية من جانب إدارة السجن ووضع المعترضين على تردي الأوضاع في الحبس الانفرادي، وقدّر المركز عدد الإصابات بأكثر من 20 حالة حتى الآن.

وطالب المركز بضرورة تفعيل النصوص القانونية الخاصة بالإفراج عن السجناء في ظل انتشار الوباء، وإخلاء سبيل المعتقلين أو تقديم الرعاية الطبية اللائقة لهم.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر حقوقية عن إصابة مفتش مباحث منطقة سجون وادي النطرون، و4 ضباط بصفة طبيب ممن يعملون في عيادة سجن 430 وادي النطرون بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدد من المعتقلين، مطالبين بعمل مسحات شاملة لجميع المعتقلين في جميع السجون والأقسام، المصابين وغير المصابين، وتسهيل دخول الأدوية لهم، وعمل غرف عزل ملائمة تحافظ على صحتهم وسلامتهم، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجهم، وإصدار عفو شامل عن جميع المعتقلين حفاظًا على أرواحهم.

وعلى صعيد جرائم الإخفاء القسري، تواصل مليشيات أمن الانقلاب بمحافظة الجيزة، إخفاء "حسام فوزي إمام إبراهيم، 25 عاما، خريج كلية دار العلوم، ومحمود عبد النبي، 25 عاما، خريج كلية الحقوق، للشهر الثالث عشر على التوالي بعد اعتقالهما من منزلهما بقرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة، يوم 28 مايو 2019، واقتادتهما إلى جهة مجهولة حتى الآن.

وفي الشرقية، تواصل مليشيات أمن الانقلاب إخفاء المواطن محمد مختار إبراهيم، وذلك منذ اعتقاله يوم 17 أبريل 2019 من منطقة المرج بالقاهرة، واقتياده لجهة مجهولة.