النشرة المسائية..مرشد الإخوان ينعي “عاكف” وأوقاف الانقلاب تحظر صلاة الغائب عليه

- ‎فيأخبار

رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها نعي الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الشهيد محمد مهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة، ومنع أوقاف الانقلاب صلاة الغائب على الشهيد الراحل.

مرشد الإخوان ناعيًا الشهيد "عاكف": دعوتنا مستمرة وقائمة

نعى الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الشهيد محمد مهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة، والذي ارتقى شهيدًا جراء الإهمال الطبي في سجون الانقلاب.

وقال بديع، خلال محاكمته اليوم في هزلية "فض اعتصام رابعة": "أنعي إلى الشعب المصري والأمة الإسلامية وجماعة الإخوان، استشهاد الأستاذ عاكف، وهذا لن يثنينا عن قضيتنا، ودعوتنا مستمرة وقائمة".

"علماء فلسطين" تنعي الشهيد "عاكف": قضى حياته مجاهدًا

نعت هيئة علماء فلسطين بالخارج، الشهيد محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والذي وافته المنية جراء الإهمال الطبي داخل سجون الانقلاب.

وقالت الهيئة- في بيانها- "تنعي هيئة علماء فلسطين في الخارج إلى الأمة الإسلامية وأحرار العالم، المجاهد الصابر المحتسب الشهيد- بإذن الله تعالى- محمد مهدي عاكف، والذي قضى نحبه شهيدا مظلوما في سجون الانقلاب المجرم في مصر، عن عمر ناهز 89 عاما، قضاها في الجهاد في سبيل الله تعالى، على أرض فلسطين ومواجهة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وفي مواجهة الاستبداد والطغيان عبر مختلف العصور، فقضى شطرا من عمره في سجون المستبدّين إلى أن لقي الله- عز وجل- شهيدا في زنازين الطغاة".

أوقاف الانقلاب تحظر صلاة الغائب في المساجد على روح "عاكف"

في تحدّ لحرمة الموت وحق المسلم في إقامة صلاة الجنازة عليه، لم تكتف سلطات الانقلاب بمنع جنازة الأستاذ محمد مهدي عاكف، شيخ المجاهدين ومرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، ولكن أصدرت أوامرها لوزارة الأوقاف بمنع صلاة الغائب أيضًا على روح الأستاذ عاكف.

وحذر جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، من إقامة صلاة الغائب على أي أحد أو السماح بإقامتها، دون تصريح أو تعميم مسبق من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، مؤكدا أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

شباب الإخوان بـ"العقرب" يرفضون ضغوط الانقلاب للتبرؤ من الجماعة

أعلن عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين بسجن العقرب، عن تمسكهم وافتخارهم بانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، مشدّدين على رفضهم التام لضغوط قوات الانقلاب بالتبرؤ من الجماعة والاعتراف بالنظام الانقلابي الفاشي.

وقال الشباب- في رسالة خطية تم الإفصاح عنها مؤخرا، خلال إحدى جلسات المحاكمة- "نحن شباب الإخوان المسلمين، نرفض شكلا وموضوعا ما يطلق عليه اسم (مبادرات) من قبل النظام الانقلابي، التي يُطلب فيها من الشباب التبرؤ من جماعة الإخوان المسلمين، والاعتراف بالنظام القائم".

علياء عاكف: ربح البيع يا أبي

انتقدت علياء عاكف، ابنة الشهيد محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والذي ارتقى شهيدًا في سجون الانقلاب، منع سلطات الانقلاب إقامة صلاة الجنازة على والدها.

وكتبت علياء- عبر صفحتها على فيسبوك- "منعوا كل حاجة.. بس والله الملائكة صلت، والملائكة دفنت.. وإن شاء الله يا حبيبي أنت في الجنة، طلبت الشهادة ونلتها.. إن شاء الله أنت شهيد.. إن شاء الله في الجنة.. ربح البيع يا أبي".