“الوطن”: مستمرون بالتحالف لاستعادة المسار الديمقراطى

- ‎فييوميات الثورة

ريهام رفعت

قررت الهيئة العليا لحزب الوطن تشكيل مجموعات عمل لوضع تصور شامل عن الوضع السياسى, وتوجه الحزب السياسى الفترة القادمة, وموقف الحزب من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، مؤكدًا استمراره فى التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

جاء ذلك في بيان رسمي صدر اليوم عن الحزب، عقب اجتماع الهيئة العليا برئاسة الدكتور عماد عبد الغفور -رئيس حزب الوطن ومساعد رئيس الجمهورية محمد مرسي- وبحضور د. يسرى حماد -نائب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا للحزب.

وشدد بيان الحزب على ضرورة استعادة المسار الديمقراطى، الذى يضمن سيادة القانون واستقلال القضاء، ومنع كافة التجاوزات الأمنية، ويحمى الحريات ويرسخ قيم المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين أبناء الوطن، ويفصل بين السلطات، ويضمن عدم تدخل المؤسسات العسكرية والأمنية فى الشأن السياسى أو تسيس القضاء أو الإعلام أو الهيئات الدينية، ويرسى قواعد استقلال القرار الوطنى وحماية الأمن القومى.

وانتقد بيان الحزب بعض وسائل الاعلام واتهمها بنشر أخبار غير صحيحة عن الحزب وقياداته خلال الفترة السابقة، مطالبا كافة وسائل الإعلام التزام المهنية والمصداقية والحيدة ومواثيق الشرف الإعلامى.

وشدد بيان الحزب أن المتحدث الرسمى باسم الحزب هو د.عماد عبد الغفور، و د.يسرى حماد فقط ، وأن أى تصريحات أخرى لا تمثل إلا شخص قائلها.