“الوكيل” يحكي موقفًا عجيبًا حدث للرئيس مرسي قبل 30 سنة!

- ‎فيأخبار

روى د. عماد الوكيل، الأستاذ بجامعة بوردو الأمريكية، موقفًا طريفًا حدث للرئيس "محمد مرسي" قبل رئاسة حكم مصر، وذلك عبر تغريدة نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تؤكد مدى حزم وجدية "مرسي" وقوة شخصيته.

 

قال "الوكيل": "اتصل رئيس الجامعة ومؤسسها الدكتور طلبة عويضة الذي شغل رئيس لجنة التعليم في مجلس الشعب ورئيس الجامعة لفترة غير قصيرة بالدكتور العالم الجليل وأستاذ أجيال من المهندسين المدنيين الدكتور طلعت عويس وكان عميد كلية الهندسة في ذاك الوقت ليسأل ويوصي على طالبة قريبته فكان رد الدكتور طلعت: معلش يا دكتور طلبة في دكتور ماسك الكنترول ومصمم أنها تسقط لان معندوش حاجة اسمها واسطة"!.

 

وأضاف "الوكيل": "لك أن تتخيل طلبة عويضة الذي كان يفتخر بأن يطلق على الجامعة عزبة طلبة عويضة يتقاله كدا.. هاج وماج وقاله اديني الدكتور ده وقتها كان الدكتور ده لس راجع من أمريكا وعنده امل الدنيا تتصلح طبعًا الدكتور رفض الرد على الدكتور طلبة عويضة في التليفون والدكتور طلبة وقتها توعد الدكتور طلعت عويس رحمة الله عليه بأنها هتنجح غصب عنه وعن الدكتور اللي ماسك الكنترول"!. 

 

وتابع قائلاً: "الدكتور اللي ماسك الكنترول طلع النتيجة وقبل إرسالها للعميد ذهب إلى قسم الشرطة وأثبت في محضر رسمي عدد الناجحين والراسبين حتى لا يتم تغييره وكانت سابقة من نوعها سمعتها بنفسي من اتنين من شهود الواقعة".

 

وكشف "الوكيل" أن "الدكتور اللي ماسك الكنترول ده بعد حوالي تلاتين سنة من الواقعة دي بقى رئيس جمهورية وكان عنده حلم يغير البلد". 

 

واختتم تغريدته بقوله: "فرج الله كرب أستاذي الدكتور محمد مرسي ورحمة الله على أستاذي الدكتور طلعت عويس ورحمة الله على الدكتور طلبة عويضة مؤسس جامعة الزقازيق التي تعلمت فيها".