بالفيديو.. “عمارة المنايفة” وثائقي عن بطولات وصمود شهداء مجزرة رابعة

- ‎فيأخبار

تعرض قناة الجزيرة الوثائقية، مساء اليوم الخميس، فيلمًا وثائقيًّا، عن صمود المعتصمين في ميدان رابعة المرابطين في "عمارة المنايفة"، إحدى الأبنية التي كانت تحت الإنشاء خلال مجزرة الفض، بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية للمجزرة.

ووضعت القناة عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" نبذة عن الفيلم؛ حيث قالت "إن "عمارة المنايفة" كان لها دورٌ كبير في دعم الاعتصام، فعبر ستة طوابق هي طوابق هذا المبنى الذي لم يكتمل بناؤه حمل كل طابق مهمة خاصة له، وصولاً إلى دورها الكبير في الصمود أمام محاولات العسكر اقتحام الميدان يوم الفضّ من مدخل شارع الطيران".

وأوضحت حول عمارة المنايفة "صمودٌ وثباتٌ وصل إلى حد أنه وفي أثناء سقوط المنصة الرئيسية للميدان وتدميرها، كانت "العمارة" لا تزال عصية على سيطرة الأمن، فجنّ جنون القوات واستخدموا ضد العمارة ومرتاديها أقصي درجات العنف، من إطلاق قذائف الجرينوف وإحاطتها بالطائرات المحُحملّة بالقناصّة، وتم تجهيز كتائب من القوات الخاصة لاقتحام العمارة، حتى سقطت أخيرا فى أيديهم بعد عناء شديد ومحاولات مضنية وعنف مفرط".

يُعرض فيلم "عمارة المنايفة" في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، على قناة الجزيرة الوثائقية.