بعد خروج محطة أبوقير عن الشبكة القومية: توقعات.. الإسكندرية بدون كهرباء لمدة شهر

- ‎فيأخبار

الإسكندرية –ياسر حسن

كشف مصدر بداخل محطة كهرباء أبو قير غرب الدلتا بمنطقة الطرح شرق الإسكندرية أن كارثة محققة سوف تشهدها المحافظة خلال 24 ساعة القادمة بسبب خروج محطة أبو قير عن الشبكة القومية لوجود عطل رئيسى بها.

وأضاف المصدر الذى رفض الإفصاح عن صفته محطة كهرباء ابوقير خرجت بوحدتيه السادسة و السابعة من الخدمة لأسباب فنية وانه قد تم إستدعاء خبراء صينين قاموا بإنشاء المحطة قد تستغرق إسبوعاً كاملاً لإصلاحها إلى 45 يوماً حسب سرعة إنجازها.

وتابع: المصيبة أن الإسكندرية سوف تتأثر بها تأثراً بالغاً برغم أن الوحدتين السادسة و السابعة هما أحدث و حدتين وأعلاهما إنتاجا حيث يبلغ إنتاج كل وحدة منهما 750 ميجا وات تقريباً.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء قد إستدعت فريقاً من الخبراء اليابانيين لم يتم التوصل لهما ،حيث طالبوا الوزارة بتحمل تكلفة السفر والإقامة طيلة شهر كامل ، مما إستدعى إحضار الفريق الصينى المنفذ للمحطة ،وهو مال يتم التوصل إلى أى الفريقين حتى الأن ! فيما تقدر إصلاح العطل نحو 6 ملايين جنيه حسب تصريحات المصدر، لتعيش الأسكندرية كارثة لم تشهدها من قبل خلال السنوات الماضية.وحتى الأن لم تصدر أى تصريحات من الشركة القابضة أو وزارة الكهرباء والطاقة حول خطورة الأمر وأسبابها وسرعة الحلول لديها.