تأجيل هزليات “إهانة القضاء والنهضة وحلوان”

- ‎فيأخبار

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، الجلسة الثامنة عشرة بمحاكمة الرئيس محمد مرسي و24 آخرين من الرموز السياسية والثورية في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بهزلية إهانة القضاء إلى جلسة 8 أبريل المقبل، لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع عن المعتقلين.

 

أجلت محكمة استئناف القاهرة دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد المستشار معتز خفاجي، رئيس الدائرة الذي ينظر محاكمة 379 معتقلاً، في القضية الخاصة بأحداث مذبحة فض اعتصام النهضة، التي وقعت في 14 أغسطس 2013، إلى جلسة 16 فبراير الجاري، لاستكمال مرافعة مقدم الدعوى.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قررت وقف المحاكمة بالقضية الهزلية المعروفه بـ"فض اعتصام النهضة" لحين الفصل في دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد القاضي رئيس الهيئة معتز خفاجى، بسبب تراجعه عن قراره بالتنحي الذي أعلنه بالجلسات السابقة.

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، للمرافعة في القضية الهزلية المعروفة إعلاميّا بـ"اقتحام قسم حلوان" والتي تضم 68 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم إلى جلسة 28 فبراير المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع.

 

واستمعت المحكمة بجلسة اليوم، إلى مرافعة عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين، عبد الله عكاشة، والذي دفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة لأنها تمت بدون وجود محامٍ مع المعتقلين، وكذلك بطلان تحريات الأمن الوطني "أمن الدولة" كونها تحريات "مكتبية" انتقامية.