تعرف إلى أبرز هزليات الشامخ اليوم السبت

- ‎فيأخبار

كتب أحمد على
تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة قاضي العسكر حسن فريد اليوم السبت، سماع الشهود فى القضية رقم 423 لسنة 2013 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس". وتضم القضية الهزلية 213 من مناهضي الانقلاب بزعم ارتكاب 54 جريمة ضمنها محاولة اغتيال وزير داخلية الانقلاب السابق اللواء محمد إبراهيم.

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة، والمعروفة إعلاميا بأحداث كرداسة التى تعود لديسمبر من عام 2014 والتى تضم 11 من مناهضى الانقلاب العسكرى بزعم التجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة.

كما تعقد المحكمة الادارية العليا، بمجلس الدولة جلسة نظر الطعن المقدم من المستشار هشام جنينة على قرار محكمة القضاء اﻻداري بتأييد عزله من منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتنظر المحكمة ذاتها فى الطعن رقم 79433 لسنة 62 قضائية عليا المقام من هيئة قضايا الدولة ويطالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، ببطلان التحفظ على أموال باكينام الشرقاوى مساعدة الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسي.

وتنظر محكمة الجنايات فى تجديد حبس المعتقلين على ذمة 14 قضية أمام الدائرتين ٥ جنايات الجيزة والدائرة ٢٨ جنايات جنوب القاهرة وبيانهم كالآتي:
أولاً : الدائرة ٥ جنايات الجيزة برئاسة قاضى العسكر محمد ناجي شحاتة ومقرها بأكاديمية الشرطة
١- القضية رقم ٧٦٠ لسنة ٢٠١٥
٢- القضية رقم ٥٩٧ لسنة ٢٠١٦
٣- القضية رقم ٢٣٥ لسنة ١٩٩٤
٤- القضية رقم ٢٨٤ لسنة ٢٠١٦
٥- القضية رقم ٥٠٢ لسنة ٢٠١٥
٦- القضية رقم ٧٩ لسنة ٢٠١٧
٧- القضية رقم ٣١٦ لسنة ٢٠١٧ استئناف نيابة
٨- القضية رقم ٧٢١ لسنة ٢٠١٥ استئناف نيابة

ثانياً : الدائرة ٢٨ جنايات جنوب القاهرة برئاسة قاضى العسكرحسن فريد ومقرها معهد أمناء الشرطة
١- القضية رقم ٧٢١ لسنة ٢٠١٥
٢- القضية رقم ٢٩ لسنة ٢٠١٦
٣- القضية رقم ٨٥٣ لسنة ٢٠١٥
٤- القضية رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٧
٥- القضية رقم ٣١٦ لسنة ٢٠١٧
٦- القضية رقم ٥٠٣ لسنة ٢٠١٥