ثوار الشرقية يواصلون مظاهرات “الحرية حق” في يومها الثالث

- ‎فييوميات الثورة

كتب- أحمد علي:

 

لليوم الثالث على التوالي يواصل أحرار وحرائر فاقوس بالشرقية بمشاركة شباب الثورة وأسر الشهداء والمعتقلين مظاهرات الحرية حق ضمن موجة "ارحل"، مؤكدين تواصل النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة وعودة المسار الديمقراطي. 

 

ونظم الأحرار صباح اليوم سلسلة بشرية امتدت علي الطريق الواصل لمدينة القنطرة تنديدًا بجرائم العسكر بسجون الانقلاب وتصفية الشباب خارج إطار القانون والإخفاء القسري لـ11 من أحرار الشرقية ترفض سلطات الانقلاب عن مكان احتجازهم القسري الذي ترفضه وتجرمهجميع القوانين والمواثيق المحلية والدولية. 

 

وتعالت الهتافات بالشعارات المنددة بغلاء الأسعار وتردي الأحوال وتفاقم المشكلات يومًا بعد الآخر بما أثقل كاهل المواطنين منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم رافعين علم مصر بجوار صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين. 

 

جدد الثوار الدعوة لوحدة الصف الثوري ونزول جموع الشعب للميادين بجوار الثوار لإنقاذ البلاد ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها. 

 

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس بعدد من المظاهرات المتنوعة اختتمت ليلاً بمسيرات انطلقت من هربيط بأبوكبير ومدينة ديرب نجم تندد باعتقال 10 من الأحرار بينهم 3 من أبو كبير و5 من ديرب و2 من مدينة العاشر من رمضان.