خبير استراتيجي أمريكى: أسلحة السيسى مثل الألعاب لا تستخدم فى الحرب على الإرهاب

- ‎فيأخبار

كتب ناصر البنهاوى:

ناقشت صحيفة هافنجتون بوست تقريرًا عن إهدار نظام السيسى للمعونة الأمريكية دون تحقيق تقدم فى حربه ضد الإرهاب، فى الوقت الذى يمارس انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان.

ونقلت على لسان الخبير الاستراتيجى إليوت أبراهامز الذى خدم فى إدارة بوش، "أن نظام السيسى يشترى أسلحة باهظة الثمن ووصفها بأنها مثل الألعاب لا تستخدم فى حروب حقيقية ولا مكافحة الإرهاب".

وذكرت الصحيفة أنه فى شهادته أمام الكونجرس فى إبريل الماضى ذكر توم مالينوسكي، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان في إدارة أوباما: "كانت وظيفتي تتحدث مع الحكومات الاستبدادية في جميع أنحاء العالم.. ولا بد لي من القول إن اللقاءات مع الحكومة المصرية كانت من بين الأقل إنتاجية وأقلها سعادة على مدى خدمتى في وزارة الخارجية".

وأضاف مالينوفسكي قائلا: "إن محادثاته مع المسؤليين المصريين كانت مفعمة بالغضب، وإنكار فظيع لكل اتهامات انتهاك حقوق الإنسان، واستغربوا من جرأة المسئولين الأمريكيين على مناقشة وضع حقوق الإنسان فى مصر".

وأضافت الصحيفة أن "النظام الحاكم فى مصر في حالة حرب مع الأمة التي يحكمها، وقد أجبر السيسي معارضية على العمل فى الخفاء وجعل العنف هو السبيل الوحيد المتاح للمعارضة".