شاهد| السيسي يقاطع وزير الكهرباء: كل خدمة لازم يكون ليها مقابل

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

بالتخصص.. تدخل قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي ـ أثناء كلمة لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر خلال فعاليات الجلسة الثانية لما يسمى مؤتمر الشباب المنعقد بأسوان ـ قائلاً "حين نطرح أرقامًا لما حققته الوزارة يجب أن نقول ماذا ننتظر من المواطنين التي يقدم لهم الخدمة".

 

وقام السيسي بمقاطعة وزير الكهرباء خلال كلمته في مؤتمر الشباب الثاني، اليوم السبت، قائلاً: "على الدولة والمسؤولين تشكيل الرأي العام المصري، وتنبيه الشعب بأن كل خدمة يجب أن يكون لها مقابل".

وأضاف السيسي أن ما عرضه وزير الكهرباء تكلف 4 مليارات دولار، والمحطة تتطلب استخدام سولار ومازوت، فرد الوزير أن تكلفتها نحو 130 أو 140 مليار جنيه مصري بسعر التعويم.

 

وزعم السيسي أن "سبب انخفاض مشروعات الدولة هو عدم حصولها على مقابل للخدمات، ومن أمانة التعامل مع المصريين، يجب أن يعلموا أن الدولة تقدم خدمة ولا تحصل على مقابل، وأن مرفق السكة الحديد يحتاج 130 مليار جنيه، وأن الدولة لن تزيد أسعار التذاكر".

 

وقال: "إن الخدمة إذا لو لم يتم دفع ثمنها الحقيقي وليس المدعم فلا نستطيع أن نكمل، وهي ثقافة يجب أن نشكلها حين نتحدث إلى الرأي العام".

 

وتابع السيسي متسائلاً "يا ترى أية خدمة تقدم يتم تحصل مقابلها أم لا، وفي حال لم نتحصل عليه من أين سيدفع ثمنه، هذا الكلام لا بد أن يطرح أمام كل المواطنين"، مؤكدًا أهمية أن يعلم المواطنون أن أحد أهم تراجع قدرات الدولة وخدماتها أن الدول لا تستطيع أن تحصل على المقابل لهذه الخدمة .

 

وافتتح السيسى، أمس، فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للشباب الذي تستضيفه أسوان، بمشاركة أكثر من 23 وزيرًا، و1300 شاب، وشخصيات عامة، وأعضاء مجلس النواب عن الصعيد. أهمية أن نشكل لدى الرأي العام في مصر أن أية خدمة لابد أن تكون بمقابل، وفي حال لم يتم أخذ المقابل فالخدمة تتدهور وتنتهى.

 

يذكر أن السيسى دأب على التخصص فى مقاطعة وزيره، والتى كان آخرها فى 17 مايو 2016، حيث قاطع السيسي، محمد شاكر، خلال حديثه عن طرق تصميم شبكات الكهرباء وقدرتها على مواجهة أي مشكلات مفاجئة، قائلًا: "بلاش نتكلم في التفاصيل دي لو سمحت".

 

كما قاطعه بعدما بسبب كشفه حقيقة خروج السد العالى من الخدمة .