شاهد.. “مؤتمر سيناوي”: مخطط تسليم سيناء للصهاينة يسير بوتيرة متسارعة

- ‎فيأخبار

كتب عبد الله سلامة:

 

انتقدت حركة "نساء ضد الانقلاب بشمال سيناء" جرائم قادة الانقلاب بحق أهالي سيناء، مؤكدة وجود مخطط لتهجير الأهالي وتفريغ سيناء من أجل عيون الصهاينة.

 

وقالت الحركة -في مؤتمر لها- إن ما يجري علي أرض سيناء من أحداث دامية تصنعها القذائف المدفعية ورصاص قوات الجيش وأعوانهم من المسلحين وغيرهم بحق المواطنين بشتى الوسائل والطرق يهدف إلى تهجير الأهالي وتفريغ سيناء لتكون خالية من أجل تسليمها للصهاينة

 

وأشارت الحركة الي أنه بدلا من تعمير سيناء قام النظام الانقلابي بتهجير الأهالي من رفح والشيخ  وتفريغها من السكان، بل قصف واعتقال من تبقى منهم، كما يواصل هذه الأيام سياسة التضييق على أهالي العريش بهدف التهجير، حيث تستمر قوات الجيش والشرطة في القيام بالحملات العشوائية ومداهمة المنازل واعتقال الشباب واخفائهم قسريا وتصفية المختفين قسريا كما حدث مع 10 من شباب العريش المختفين قسريا.

 

وأضافت الحركة أن قوات الجيش تقوم بالتضييق المستمر علي أبناء سيناء في معديات  قناة السويس وعلي الأكمنة  المتراصة علي الطرق لتزيد من معاناتهم، مشيرة في الوقت ذاتة الي قيام الكيان الصهيوني باستباحة أرض سيناء وانتهاك الحدود وشن غارات وقصف بعض الأماكن بسيناء التي تخلف قتلى بين الأهالي؛ تحت مسمع ومرأي قوات جيش السيسي.

 

وانتقدت الحركة تمديد حالة الطوارئ في شمال سيناء  للمرة العاشرة و اغلاق معظم الشوارع بأكوام من الرمال  ما يجعل الأهالي لا تستطيع تنفس الحرية من كثرة القيود عليهم ، كما انتقدت الانقطاع شبه الدائم لشبكات الاتصال والانترنت حتى لا تظهر الحقائق ولا يعلم أحد ما يحدث من مجازر في سيناء.

 

وأكدت الحركة تمسك أهالي سيناء بأرضهم وحقهم في العيش والحريه والعداله الاجتماعية والكرامة الإنسانية حتي زوال حكم العسكر الفاشي وعودة مؤسسات الدوله المنتخبه بشكل ديمقراطي يحقق لابناء الوطن الواحد الحياه الكريمة.