شاهد| مستشفيات السيسي ترفض استقبال المرضى وكورونا يحصد الأطباء

- ‎فيتقارير

أطلق العديد من المواطنين نداءات استغاثة من عدم توافر أماكن بالمستشفيات لعلاج أهلهم من فيروس كورونا، وسط تجاهل تام لحكومة الانقلاب.

تشكر يا سيسي!

وتداول ناشطون مقطع فيديو لمواطن يشكو من رفض مستشفى "الشاملة" في محافظة أسيوط، استقبال شقيقته الملقاة على الأرض والمصابة بفيروس كورونا، متوسلًا إنقاذها، وقال بحسرة "هي دي مصر.. تشكر يا ريس عبد الفتاح السيسي".

رحت مع اختي طلعولي الكلابشات

"هي ديه مصر.. تشكر يا ريس عبدالفتاح السيسي".. مواطن يصرخ بعد رفض مستشفى الشاملة في أسيوط استقبال شقيقته المصابة بفيروس كورونا

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Wednesday, June 10, 2020

وبكى مواطن آخر أمام مستشفى إمبابة بمرارة شديدة، مستغيثا بالمسئولين لإنقاذ والدته التي تعاني من أزمة في الكبد والكلى. وقال إن العاملين بالمستشفى أخبروه أنه لا يوجد مكان لوالدته بالرعاية المركزة.

رسالة استغاثة

"بيقولوا لي مفيش مكان في الرعاية".. مواطن يبكي أمام مستشفى إمبابة العام للمطالبة بإنقاذ والدته

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Tuesday, June 9, 2020

كما تداول ناشطون مقطع فيديو للمطرب الشعبي شريف يسري وهو يستغيث لإنقاذ والدته قبل أن تتوفى، بعد استغاثات عدة لإنقاذها ولم يجبه أحد.

وماتت أمه

حين يبكي الرجال.. وفاة والدة المطرب الشعبي شريف يسري بعد استغاثات عدة لإنقاذها ولم يجبه أحد

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Wednesday, June 10, 2020

وما زال فيروس كورونا يفتك بمزيد من الأطباء والطواقم الطبية في مصر بشكل يومي، حيث أعلن عن وفاة 6 أطباء خلال أربع وعشرين فقط بحسب نقابة أطباء مصر.

كما نعت نقابة الأطباء، اليوم، وفاة الطبيبين "سالم خليل" أستاذ جراحة المسالك البولية بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، و"رأفت محمد القاضي" استشاري الجراحة بأسوان، متأثرين بفيروس كورونا.

وتوفي فني التمريض "علاء شهالي" بعد ساعات فقط من إعلانه عبر صفحته عن سلبية نتيجة فحصه من كورونا بمستشفى العزل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، واكتفت المستشفى بنعيه وسط تشكيك زملائه في سبب وفاته ومطالبتهم بمسحة أخرى له.

فشل المنظومة الصحية

واتهمت الصحفية "نور السبكي" المنظومة الصحية المصرية بكاملها بالفشل، وقالت في فيديو نشرته على صفحتها في فيسبوك: إنها لا تجد مكانا بأي مستشفى لاستقبال أبيها المريض بفشل رئوي.

صحفية تستغيث

"وزيرة فاشلة ومسؤولين كدابين".. صحفية ومعدة برامج بماسبيرو تهاجم وزارة الصحة وتستغيث لإنقاذ والدها المصاب بفشل رئوي

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Tuesday, June 9, 2020

وفي السياق ذاته، قالت المستشارة الإقليمية لـ"الصحة العالمية" مها طلعت، إن مصر لا تزال في الموجة الأولى لفيروس كورونا؛ لأنها لم تشهد انحسارًا للإصابات، وإنها لم تدخل الموجة الثانية التي تعود فيها زيادة أعداد المصابين.

عاجل | المستشارة الإقليمية لـ"الصحة العالمية" مها طلعت تقول إن مصر لا زالت في الموجة الأولى لفيروس كورونا لأنها لم تشهد انحسارًا للإصابات وإنها لم تدخل الموجة الثانية التي تعود فيها زيادة أعداد المصابين

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Wednesday, June 10, 2020

"روبوت" لخدمة مرضى كورونا

أعلنت جامعة المنصورة عن بدء استخدام "روبوت" لخدمة مرضى كورونا بمستشفيات العزل الصحي، للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وحمايتهم من انتقال العدوى.

وقالت الجامعة، إن "الروبوت" من ابتكار الطالب محمد عبد الرحمن بالفرقة الرابعة بكلية التجارة بجامعة المنصورة.

ويتميز الروبوت بقدرته على حمل وزن 150 كجم إضافة إلى وزنه الأساسي، والذى يبلغ 50 كجم. كما أنه مزود بكاميرا تنقل صورة الممرات والمريض الذي سيتم توصيل الطعام والمستلزمات إليه عن طريق الموبايل.

الروبوت مزود أيضا بدائرة صوتية للتحدث مع المريض للتعرف على احتياجاته، ويمكن تعقيمه بسهولة بكافة أنواع المطهرات ضد الفيروسات دون التأثير على المكونات التكنولوجية الداخلية.

روبوت يخدم مرضى كورونا

طالب بكلية التجارة بجامعة المنصورة يبتكر "روبوت" لمساعدة الأطقم الطبية والمرضى بمستشفيات العزل

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Tuesday, June 9, 2020