شاهد| هدية السيسى لمحدودى الدخل فى الشهر الكريم

- ‎فيتقارير

 رامي ربيع
دائمًا ما يتعامل نظام الانقلاب مع المصريين بطريقة التسلل وسياسة الأمر الواقع، ففي غمرة الأحداث مرّر مجلس الوزراء وثيقة مفادها زيادة الحد الأدنى للإعفاء من ضريبة الدخل لكل مواطن يزيد دخله سنويا عن 7200 جنيه.

وتعني هذه التصريحات، أن الموظف الذي يتقاضى أكثر من 600 جنيه شهريا وحتى 2500 جنيه سيخضع لضريبة دخل بواقع 10%، سواء في القطاع العام أو الخاص، ويرى مراقبون أن انشغال المصريين بشهر رمضان، دفع حكومة الانقلاب لتمرير هذه القوانين التي تزيد من تكبيل المواطنين.

لم يكن هذا فحسب، فقد فرضت الحكومة، اليوم، رسوما جديدة على الشاحنات الأجنبية المغادرة للبلاد بلغت 300 دولار أمريكي، وهو ما يؤدي إلى زيادة مادية على حركة البيع والشراء.

نداءات قائد الانقلاب للشعب بالتحلي بالصبر لم تعد واقعية ولا منطقية، فكيف لشعب يعاني جزء كبير منه الأمرّين جراء تزايد الأسعار بشكل كبير، أن يفرض عليه قسرا ضريبة 10% إن كان راتبه الأساسي 600 جنيه، وكيف لشعب يطلب منه الصمود من أجل بناء الدولة أن يبتلع فاتورة مسلسلات رمضان الباهظة التي تجاوزت، بحسب خبراء، أكثر من ملياري جنيه!.

عبء جديد للمصريين يضاف إلى قائمة أعبائهم، ولا أحد يناصر أصوات المستضعفين، وتبدّلت وظيفة البرلمان بعد أن كان مناصرا ولو لجزء صغير من أصوات الفقراء قديما، أصبح الآن مؤسسة لتمرير خواطر السيسي المراهقة.