شاهد| وفاة 24 شخصًا وإصابة آخرين في حادثي تصادم في بورسعيد والشرقية

- ‎فيأخبار

في استمرار لمسلسل حوادث الطرق الذي يحصد أرواح المصريين منذ استيلاء عبد الفتاح السيسي على السلطة، لقي 24 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم السبت، بينهم أجانب، وأصيب آخرون بعضهم إصاباتهم خطيرة، على إثر حادثي سير على طرق سريعة في محافظتي بورسعيد والشرقية.

حيث لقي 22 عاملًا وعاملة مصرعهم وأصيب 8 آخرون، اليوم السبت، في حادث اصطدام أتوبيس نقل العاملين بمصنع “سبأ” للملابس الجاهزة ببورسعيد، مع سيارة نقل أمام قرية الفردوس بطريق بورسعيد دمياط .

وتم نقل 17 جثة إلى مشرحة مستشفى السلام ببورسعيد، و3 جثث لمشرحة مستشفى الزهور، وجثتين لمشرحة مستشفى الحميات، وجارٍ تقديم الإسعافات الأولية لـ8 مصابين، تم نقل 5 منهم إلى استقبال مستشفى السلام بورسعيد، ومصابين باستقبال مستشفى التضامن، ومصاب بمستشفى الزهور.

وتبيّن من المعاينة المبدئية تسبب السيارة رقم (1549ج.ع.هـ) منطقة حرة في الحادث، أثناء قدوم السيارة النقل رقم (7895 ط.د.ع) ذات المقطورة رم (5316ط.م.ر) من اتجاه مدينة دمياط إلى بورسعيد.

المشاهد الأولى لحادث المنطقة الحرة ببورسعيد.. والتي راح ضحيتها 21 قتيلا

المشاهد الأولى لحادث المنطقة الحرة ببورسعيد.. والتي راح ضحيتها 21 قتيلا

Posted by ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ on Saturday, December 28, 2019

وشهد طريق بورسعيد ــ دمياط حالة من التكدس الشديد للحركة المرورية عقب الحادث، وهو الطريق الذي افتتحه عبد الفتاح السيسي مؤخرا، في إطار ما يسمى بـ”شبكة الطرق القومية” التي تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي شهد العديد منها وقائع انهيار وحوادث لاحقًا؛ نتيجة عدم مطابقتها للمعايير الفنية.

وفي الحادث الثاني، لقي ستة أشخاص، بينهم أجانب، مصرعهم في حادث تصادم حافلتين سياحيتين وشاحنة نقل على طريق العين السخنة بمحافظة السويس، بحسب مسئول أمني ومصدر طبي.

وقال المسئول الأمني: إن “مدير أمن السويس تلقى إخطارًا من إدارة تأمين الطريق يفيد بتصادم حافلتين صغيرتين وسيارة نقل بجوار منتجع سياحي على طريق العين السخنة- الزعفرانة، ونجم عن الحادث وفاة ستة أشخاص وإصابة 24 على الأقل، وأضاف أنه “تبين وجود أجانب من بين الضحايا يحملون الجنسيتين الهندية والصينية. بدوره، أفاد مصدر طبي داخل مستشفى السويس بأنَّ “بعض المصابين حالاتهم حرجة”.

وفي 18 ديسمبر الماضي، لقي 12 عاملا مصريًّا مصرعهم، وأصيب 3 آخرون، أغلبهم من قرية واحدة تدعى “طملاي”، بعد تصادم سيارة نقل كانت تقلهم مع سيارة بضائع في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وتم نقل الجثامين والمصابين لمستشفى شبين الكوم الجامعي.

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير بسبب سوء وضع كثير من الطرق وتهور السائقين، وحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي)، انخفض عدد حوادث السيارات على الطرق خلال عام 2018، ليسجّل 8480 حادثا مقابل 11098 حادثًا في العام السابق له، في حين بلغت حصيلة قتلى حوادث السير العام الماضي 3087 شخصًا.