شرابي: رفض طعن الرئيس في “الاتحادية” سطر جديد في تاريخ أسود للقضاء

- ‎فيأخبار

  حسين علام
استنكر المستشار وليد شرابي، نائب رئيس المجلس الثوري المصري، حكم محكمة النقض برفض طعن الرئيس الشرعي محمد مرسي ورفاقه في قضية قصر الاتحادية، والذي حكم عليهم بالسجن عشرين عاما في هزلية أحداث "الاتحادية".

وقال شرابي، خلال تدوينات متتالية له على موقع "تويتر"، اليوم السبت: "حكم محكمة النقض برفض طعن الرئيس الشرعي محمد مرسي ورفاقه في قضية قصر الاتحادية، سطر جديد يسطره قضاة فسدة في تاريخ أسود للقضاء، كانت بدايته في 25 يناير 2011".

وأضاف شرابي "في كل دول العالم تكون مهمة القضاء هي الفصل بين الخصوم، إلا في مصر القضاء من الخصوم.. الفاسد في كل دول العالم يحاكم إلا في مصر فمعه حصانة قضائية".

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، اليوم السبت، قد قررت رفض الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي و14 آخرين، على حكم سجنهم "أول درجة" من 10 أعوام حتى 20 عامًا؛ على خلفية اتهامهم المزعوم في القضية الهزلية الشهيرة إعلاميًّا بأحداث "قصر الاتحادية" الرئاسي بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، والتي وقعت في 5 ديسمبر 2012، وذلك عن تهم استعراض القوة والعنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب.

وضمت قائمة المحكوم عليهم بالسجن 20 عامًا ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات أخرى كلا من "الرئيس محمد مرسي، وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وأيمن عبد الرءوف هدهد المستشار الأمني لرئيس الجمهورية، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ود. محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، ووجدي غنيم الداعية الإسلامي بالخارج، وعلاء حمزة القائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية، ورضا الصاوي مهندس بترول، ولملوم مكاوي حاصل على شهادة جامعية بالخارج، وهاني توفيق (عامل– بالخارج)، وأحمد المغير (مخرج حر– بالخارج) وعبد الرحمن عز الدين، مراسل قناة مصر 25.