صور وفيديو.. في ذكرى “مسجد الفتح” مكالمة أمنية كشفت كذب مؤيدي السيسي

- ‎فيتقارير

في مثل هذا اليوم من عامين نشرت قوات أمن الانقلاب رجالها في الشوارع وعلى القنوات الفضائية لمحاصرة مسجد الفتح واحتجاز أكثر من مائتي شخص بداخله من مصابين وقتلة طوال يوم ليلة وإخلاء سبيل بعضهم ثاني يوم واحتجاز البعض الآخر والإحالة إلى المحاكمة.

كما حدثت مكالمة شهيرة في ذلك اليوم لسيدة مع مذيع قناة "الجزيرة مباشر مصر" أيمن عزام، وادّعت أنها تكذب من بداخل مسجد الفتح، وأنها تصف الواقع بالشارع، رغم تكرارها لأكثر من مرة أنها داخل منزلها وتشاهد القنوات الفضائية، وكشف عزام كذبها بعدما سألها عن الوضع خارج المنزل وارتبكت ولم تستطع أن تجيب على السؤال، وقالت إنها "على أرض مصر".

وكانت حاصرت قوات الجيش والشرطة المئات داخل مسجد الفتح يوم 17 -8-2015، فضلاً عن جثامين الشهداء والمصابين وأطفال ونساء وشيوخ، لأكثر من 12 ساعة؛ بحجة حظر التجوال الذي فرضته السلطات بعد مذبحة رابعة.

وأطلق المحاصرون داخل المسجد استغاثات، صباح اليوم التالي لفض حصارهم، مؤكدين أن قوات الأمن ترتكب بحقهم مجزرة جديدة، في ظل نقص حاد في الطعام، ومعاناة المرضى وكبار السن.

وانتهى الحصار باقتحام قوات الأمن وتدنيسها للمسجد، واعتقال أكثر من 300 شخص كانوا داخل المسجد، بعد إطلاق الرصاص عليهم، والسماح للبلطجية بالاعتداء عليهم أثناء خروجهم من المسجد، ومقتل 44 شخصًا وإصابة 59 آخرين.