عضو بالأطباء: مطالبنا بالكادر تقابل بالرفض بينما الزيادة للشرطة والقضاة

- ‎فيأخبار

قال د.عمرو الشورى عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر إن مطالب الأطباء ليست مادية لكن قانون كادر الأطباء يشمل تعديلات إدارية ومالية للعاملين بالمهن الطبية بجانب زيادة ميزانية وزارة الصحة وتأمين المستشفيات وتحقيق العدالة فى توزيع المرتبات على العاملين بالدولة .
وأضاف الشورى فى مداخلة هاتفية لبرنامج المشهد المصرى أن الشرطة مرتباتها زادت 30 % بدل مخاطر، كما زادت مرتبات الجيش فى الفترة من 2011 إلى 2014 أربعة مرات وكذلك الشرطة، كما زادت مرتبات العاملين بالهيئات القضائية 500 جنية بدل عدوى فى حين أن مطالب الأطباء تقابل بالرفض .
وأوضح الشورى أن الخدمات الصحية فى مصر تدهورت بصورة كبيرة ففى عام 1998 كان سكان مصر 60 مليون وفى 2011 وصل السكان 80 مليون وكانت أعداد الأسرة بمستشفيات القطاع الخاص 15 الف سرير تضاعفت لـ30 الف سرير فى 2011 فى حين كانت كان عدد الأسرة عام 1998 71 ألف سرير وفى 2011 انخفض عدد الأسرة 41 الف سرير.
وأشار الشورى إلى أن كل الحكومات تعاملت مع مطالب الأطباء بالتسويف بدءا من المجلس العسكرى وحكومة عصام شرف مرورا بحكومة هشام قنديل وانتهاءا بحكومة الببلاوى، مضيفا أن مجلس الشورى السابق وافق على قانون الكادر فى البداية لكن لم يتم إقراره بسبب حل المجلس ولو أقر القانون لانتهت المشكلة.