غدا.. “جنايات الإسكندرية” تستكمل جلسات “سطح سيدى جابر”

- ‎فيأخبار

الإسكندرية – ياسر حسن

 

تستكمل محكمة جنايات الإسكندرية، غدًا الاثنين، برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف، الجلسة السابعة من محاكمات 67 من مؤيدى الشرعية والمعروفة إعلاميا باسم قضية "سطح سيدى جابر"، بعد تأجيلها للمرة السادسة على التوالى فى الجناية رقم ١٥٦٦٣ / ٢٠١٣ جنايات سيدي جابر.

وقالت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالإسكندرية إنه تم الاستماع لشهادة ضابط الأمن الوطني أشرف الزقم، وشهود النفى بالقضية، وتفريغ الفيديوهات ومشاهدتها.

كما استكملت سماع شهود الإثبات، واستمعت إلى شهادة كل من أحمد مكي ورامي سامي ضابطي شرطة، و كبير الأطباء الشرعيين، في جلسة سرية.

 

وأضافوا أن جميع الشهود أصروا على أن المسيرات المناهضة للانقلاب كانت مسلحة وأنها كانت تستهدف إثارة الفزع وأنهم أحدثوا الإصابات والوفيات في صفوفهم، وتمسك الشهود كذلك بأن الشرطة لم تستعمل سوى قنابل الغاز.

كانت النيابة قد لفقت لمعتقلى الشرعية عددًا من التهم، من بينها "القتل العمد، والحرق العمد، والإتلاف، وإثارة الشغب، وقطع المواصلات العامة، وإشاعة الفوضى وترويع المواطنين".

جدير بالذكر أن محامى الدفاع قد طالب بإيداع كل من "محمود حسن عبد النبي، ومحمد مسعود" مستشفى الأمراض النفسية بالمعمورة للكشف عن مدى صحة قواهما العقلية، وهو ما سيترتب عليه إشكالية أخرى؛ وهى هل القتل كان بسبب معاناة نفسية أم لا؟