فيديو.. الصغير: كل من حرّض على مذبحة رابعة “قاتل”

- ‎فيأخبار

أكد الشيخ محمد الصغير -مستشار وزير الأوقاف في حكومة د.هشام قنديل- أن من شمت وحرض على مجازر قتل المتظاهرين في رابعة والنهضة وما بعدهما، أو رضي عنها فهو قاتل.

وقال" الصغير" -فى لقاء على قناة "مكملين"، مساء أمس-: "الشرع لا يؤخذ مني أو من علي جمعة، الشرع يؤخذ من النصوص الثابتة، وأجمعت أمة محمد صلى الله عليه وسلم قديما وحديثا أنه لا إكراه في القتل، ولا يجوز تقول قَتلت مُكرًا أو أن تقول عبد المأمور.. أنت عبد لله عز وجل".

وأوضح "العلماء قالوا لا يَقتل وإن قُتل هو فهو شهيد، ولديك خيار آخر.. لماذا لا تقتل الظالم.. هناك أكثر من خيار قبل أن تُقدم على قتل البريء".

أكد "الصغير" أن سلطات الانقلاب أغرت الضباط والجنود المشاركين في قتل المتظاهرين في رابعة، من إنهاء الخدمة العسكرية للمجندين دون مرور الثلاث سنوات، وترقية الضباط إلى الرتب الأعلى، مؤكدا أنهم قتلوا من أجل الدنيا ولم يقتلوا من أجل الفتاوى".

واختتم مؤكدا على الحكم الشرعي للمشاركين في مجزرة رابعة "كل من شارك قاتل، وكل من رضي قاتل، وكل من أفتى قاتل، والآمر بالقتل قاتل، كلهم في الإثم سواء، والأثر الشرعي يقول لو اجتمع أهل صنعاء على قتل رجل -أي أهل بلد – قُتلوا به".