قطع المياه عن مناطق بالجيزة.. ومصادر: دخلنا مرحلة الترشيد الإجباري

- ‎فيأخبار

كتبت- رانيا قناوي:

 

بدأت العشرت من الأحياء والمناطق تشهد انقطاعًا مستمرًّا من المياه، بشكل لافت، حتى أنها أصبحت تنقطع طوال أيام عدة، تطالب فيها حكومة الانقلاب بتوفير المواطنين لحاجاتهم من المياه؛ الأمر الذي يشير لاحتمالية تأثير حصة مصر من المياه التي تناقصت بفعل بناء سد النهضة الإثيوبي على كفاءة وصول المياه للمنازل.

 

وقالت مصدر في شركة المياه في تصريحات خاصة لـ"الحرية والعدالة" اليوم السبت، أن انقطاع المياه المستمر وبشكل دوري على مختلف المناطق والأحياء في القاهرة وباقي المحافظات، هو ناتج عن اتجاه حكومة الانقلاب للترشيد الإجباري في استخدام المياه، رغم ارتفاع تكلفة المتر الذي يصل للمواطنين ووصل سعره لـ140 قرشًا للمنازل، و260 قرشًا للمحلات.

 

وأضافت المصادر أن الحكومة تعاني من نقص في حصة مصر من المياه؛ الأمر الذي اتجهت من خلاله لقطع المياه عن مناطق كبيرة، كمحاولة لترشيد المياه، وتدريب المواطنين على الترشيد، خاصة في ظل الأيام المقبلة التي تهدد فيها مصر بالجفاف.

 

من ناحية أخرى، أعلنت حكومة الانقلاب اليوم السبت، انقطاع المياه عن مناطق "بولاق الدكرور – الدقي – أرض اللواء – الوراق – إمبابة – العجوزة – المهندسين" من الساعة العاشرة من مساء السبت وحتى السادسة صباح يوم الأحد بينما ستضعف المياه بمناطق كفر طهرمس وأول شارع فيصل في نفس التوقيت وتهيب الشركة بالمواطنين تدبير احتياجاتهم خلال تلك الفترة.