مؤتمر لرابطة أسر المعتقلين بالشرقية يطالب بالحرية للإمام

- ‎فيحريات

كتب أحمد علي

نظمت رابطة أسر المعتقلين بديرب نجم بمحافظة الشرقية مؤتمرًا صحفيًّا اليوم الخميس دعما للسيدة جيهان الإمام المعتقلة منذ 31 مارس الماضى، والكشف عن مستجدات جرائم سلطات  الانقلاب بحق الأحرار بمدينة ديرب نجم والقرى التابعة لها.

وطالبت الرابطة خلال المؤتمر سلطات الانقلابى بالإفراج عن السيدة جيهان الإمام التى تم اعتقالها أثناء زيارة شقيقها بسجن طره بتاريخ 31 مارس الماضى، وتلفيق اتهامات لا صلة لها بها لاعتراضها على عمليات التفتيش المهين.

كما ناشدت الرابطة عبر بيان صادر عنها خلال المؤتمر منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى داخليا وخارجيا بتبنى قضية جيهان الإمام حتى يتم رفع الظلم عنها وعودتها إلى أسرتها وأطفالها.

وأعلنت الرابطة عن جريمة إخفاء قسرى جديدة بحق السعيد السيد عبداللطيف من قرية الهوابر؛ حيث تم اختطافه من محل عمله بمدينة أسوان في الـ12 من إبريل لعام ٢٠١٦م، ولا يعلم مكانه إلى الآن.

وحملت الرابطة المسئولية عن سلامة المختطف لسلطات الانقلاب، مطالبة بسرعة الكشف عن مكان احتجازه القسرى ورفع الظلم الواقع عليه وعودته لأسرته.

وأدانت الرابطة خلال المؤتمر حملات الاعتقال المسعورة على بيوت الأحرار بديرب نجم، والتي أسفرت أمس الأربعاء 20 إبريل عن اعتقال 7 من أحرار ديرب نجم ليرتفع عدد المعتقلين من ديرب بسجون الانقلاب لما يزيد عن 150 معتقلًا بينهم ٢٠ طفلًا دون السن القانوني، وحالتين مصابتين بالشلل النصفي وشلل الأطفال والإعاقة و١٠ حالات مرضية.

وأكدت الرابطة فى ختام المؤتمر على صمود أسر وذوى المعتقلين وعدم التخلى عن مبادئ الثورة أو التنازل عن حقوق المعتقلين والاستمرار فى الدفاع عن الوطن ومقدراته.