مبارك بعد تبرئة “النقض”: الناس هتسمعني بعدين!

- ‎فيأخبار

 أحمدي البنهاوي
في تصريحات أولية، قال المخلوع محمد حسني مبارك، عقب حكم محكمة النقض النهائي ببراءته من تهم قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير: "أنا بحب مصر ومش هعلق، لكن الناس هتسمعني بعدين".

وخصّ المخلوع موقع "مصراوي" بأول تصريح مسجل له بعد حكم محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، التي قضت ببراءة الرئيس المخلوع حسني مبارك في محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين، والمعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن".

غير أن "مبارك" تحدث اليوم أيضا، لكنه اكتفى أمام المحكمة بكلمة "لم يحدث"، وذلك لدى توجيه النيابة العامة، خلال جلسة محاكمة القرن، للمتهم حسني مبارك اتهامات بالاشتراك في القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالشروع فيه. ورد مبارك على الاتهامات الموجهة له قائلا: لم يحدث.

وطالب المحامي عثمان الحفناوي، المدعي بالحق المدني أمام محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في خامس جلساتها لمحاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بتهمة قتل المتظاهرين، بسماع شهادة السيسي؛ باعتباره رئيس جهاز المخابرات الحربية أثناء الأحداث.

وتُعقد جلسة المحاكمة بأكاديمية الشرطة، بعد موافقة محكمة النقض لأول مرة على الانتقال إليها؛ لتعذر إحضار مبارك إلى دار القضاء العالي بوسط القاهرة، أرجعتها وزارة الداخلية لدواعٍ أمنية لم تحددها في خطاب أرسلته لمحكمة النقض ووزارة العدل.