مدحت الحداد: ما يحدث مع المرشد إجرام.. وأدعو العالم للاهتمام بمعتقلي مصر

- ‎فيأخبار

حملّ المهندس مدحت الحداد، عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، سلطات الانقلاب المسؤولية عن حياة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون، المحروم من الزيارة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية في محبسه الانفرادي، منذ 4 سنوات، وتمنعه من التواصل مع محاميه.

وناشد “الحداد” الأمم المتحدة بكل لجانها ومنظماتها المعنية سرعة الاهتمام بملف المعتقلين في مصر وملف المرشد العام بشكل خاص باعتباره رئيسا لأكبر جماعة إسلامية لها امتداد في أنحاء العالم.

وقال الحداد في مداخلة مع قناة “وطن”: إن أ.د محمد بديع، مرشد الجماعة، رجل عمره 76 سنة يعامل بهذه المعاملة التي بها امتهان شديد، فلا يعقل أن يمنع إنسان من رؤية زوجته وأبنائه لمدة 4 سنوات.

وأوضح أن الإنسان المسجون يحتاج إلى العون والمساعدة القانونية أمام عشرات القضايا 40 أو 45 قضية وأحكام بـ250 سنة سجن كيف يرضى هذا القاضي وكيف لا يرى أسرته.

ووصف عضو مجلس شورى الإخوان ما تفعله سلطات الانقلاب بأنه “ليس مجرد أفعال شيطانية ولكنه إجرام لم يسبق له أحد في تاريخ مصر القديم والحديث لأكبر جمعية إسلامية سنية على مستوى العالم”.

جريمة مكتملة

وشدد عضو مجلس شورى الإخوان على أننا أمام جريمة جديدة مع رجل من خيرة علماء المسلمين، وواحد من أفضل 100 عالم في تاريخ العالم العربي والإسلامي، إذ يعامل بهذه المعاملة المهينة داخل السجن المصري بلا شيء فعله ولا جريمة مثبتة كلها اتهامات مسيسة وقعت لمصر بكل فصائلها بعد انقلاب عسكري دموي.

موضحا أن السجون المصرية في عهد الانقلاب العسكري تحولت إلى نقمة شديدة جدا وامتهان بالغ لكرامة الانسان المصري، وأن الأمر بلغ الأسوأ الذي نحن فيه، حيث قتل الرئيس المنتخب من قبل الشعب المصري بهذه الطريقة امام القاضي وأمام العسكر ولا يتحرك لهم أحد!

لا رادع للسيسي

وردًّا على سؤال حول أسباب تعمد السجون إيذاء المرشد العام وتعمد منظمات حقوق الإنسان التورية على الانتهاكات التي تمارس ضده، أجاب “الحداد” أن عبدالفتاح السيسي لم يجد أي رادع إقليمي دولي لا عربيا أو أجنبيا، وأوضح أن السيسي لم يجرؤ على فعله هذا بالجماعة ومرشدها، إلا باطمئنانه التام إلى عدم محاسبته من المجتمع الدولي، مستدركا أنه لا يعتقد أن يدوم ذلك، حيث بدأ تحرك الأمم المتحدة في ملفات أخرى ذات صلة.

وقال: “نأمل أن تتدخل الأمم المتحدة وبسرعة في ملف المعتقلين وضمنهم المرشد العام.

م. مدحت الحداد يعلق على الانتهاكات بحق د. محمد بديع

م. مدحت الحداد تعليقا على الانتهاكات بحق د. محمد بديع : كيف يعامل واحد من أفضل 100 عالم في تاريخ العالم العربي بهذه الطريقة المهينة داخل السجن المصري ! #الاخبار

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Thursday, October 31, 2019