مستشار السيسي لشئون الصحة موظف عند الإمارات

- ‎فيأخبار

نشر باحثون ونشطاء تشكيل مجلس إدارة شركة استثمار المالكة لعدد من المستشفيات الخاصة، الرافضة لتسعيرة حكومة الانقلاب التي طرحتها على المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بحالات فيروس كورونا الجديد “كوفيد ١٩”، وكانت المفاجأة أن من ضمنهم مستشار قائد الانقلاب لشئون الصحة والوقاية، عوض تاج الدين، الذي تولى منصبه بعد أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وشركة استثمار تتبع شركة أبراج كابيتال للاستثمار الإماراتية التي استحوذت على مستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصية والسلام الدولية والكاتب والنخيل والجولف ودار السلام والنيل بدراوي، وغيرها من المستشفيات، فضلًا عن معامل تحاليل وأشعة البرج والمختبر وكايرو سكان ويوني لاب وغيرها منذ ٢٠١٥.

ومن ضمن مجلس إدارة مستشفى كليوباترا أيضًا، وزير التجارة السابق طارق قابيل، ومنال حسين عبد الرازق نائبة وزير المالية الهارب يوسف بطرس غالي، وعمر عاطف قناوي نائب رئيس جهاز المخابرات السابق.

كانت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب قد حددت أسعار علاج المصابين بفيروس كورونا بالمستشفيات الخاصة، بعد توجيه حكومي بوضع ضوابط لهذه المستشفيات التي بدأت تشارك في علاج المواطنين من الوباء.

وبحسب القرار حددت وزارة الصحة تكلفة اليوم الواحد للمريض بالعزل بالقسم الداخلي بما يتراوح بين 1500 و3000 جنيه، فيما حددت تكلفة اليوم الواحد للمريض بالرعاية المركزة شاملة جهاز تنفس صناعيا بما يتراوح من 7500 إلى 10000 جنيه، كما تم تحديد تكلفة اليوم الواحد للمريض في الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي من 5000 إلى 7000 جنيه. على أن تكون الأسعار شاملة الخدمة والمستلزمات وأجور الأطباء والتمريض والإقامة بالكامل والتحاليل والأشعة، ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية.

لكن هذه التسعيرة قوبلت بالرفض القاطع والانسحاب من قبل جميع المستشفيات الخاصة في مصر، حسب تصريحات خالد سمير عبد الرحمن، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الخدمات الصحية للقطاع الخاص باتحاد الصناعات المصرية.