ميليشيات العسكر تعتدي على نساء أسرة مختف قسريًا بدمياط

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي:

 

اعتدت ميليشيات الانقلاب العسكري بدمياط على النساء من أسرة المعتقل بلال الزيات الذي ما زال قيد الإخفاء القسري بعد اقتحام منزلهم مساء السبت في مشهد يعكس تحول أمن الانقلاب إلى عصابات تشبه أفعالها ما يقوم به المحتلون من الاعتداء على النساء والأطفال واقتحام المنازل وتحطيمها وعدم احترام القوانين والأعراف.

 

واستنكر الشهاب لحقوق الإنسان الجريمة التيى وثقها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الأحد مشيرًا إلى استمرار الحصار الكامل للقرية الذي تعدي الشهر واستمرار الاقتحامات اليومية للمنازل فيها واعتقال العديد من أبنائها وغلق ورشهم فضلا عن اغتيال إمام القرية الداعية الأزهري محمد عادل بلبولة.

 

كانت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي الغاشم قد اختطفت الطالب بلال عاطف خالد الزيات منذ 16 ابريل الجارى وأخفته و3 آخرين بعد اقتحام منازلهم وترفض الإفصاح عن مكان احتجازهم القسرى ضمن جرائمها بحق أهالى دمياط التى وثقتها العديد من منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية. 

 

ومن بين جرائم مليشيات الانقلاب خلال الحصار للقرية منذ أكثر من شهر تحطيم محتويات أكثر من 50 شقة وتهجير 17 أسرة من منازلهم  وترويع النساء والأطفال فى ظل انتشار القناصة أعلى  أسطح المنازل وكأنهم في ساحة حرب  فضلا عن تحطيم محتويات العديد من الورش والذى تطور الى حرقها وخلع أبوابها وحرقها أيضًا. 

 

كما شهدت القرية اعتقال الاطفال وإخفائهم قسريا وتهديد النساء بالاعتقال فضى عن اعتقال العديد من أقارب معارضي الانقلاب العسكري واتخذتهم كرهائن لإجبارهم على تسليم أنفسهم  ووصل التنكيل الى حد منع الزيارة عن المعتقلين من أهالى البصارطة المعتقلين بقوات أمن دمياط ومنع دخول العلاج للمرضى منهم فضلا عن الطعام.