نائب ببرلمان العسكر: لو السعودية عايزة جزيرتين كمان أهلا بيها!

- ‎فيأخبار

في أكبر دلالة على خيانة برلمان العسكر وسيرهم في طريق قائدهم، لبيع أراضي الوطن، قال النائب في برلمان العسكر عن محافظة بنى سويف، والعضو بائتلاف "دعم مصر" عاطف عبدالجواد: إن المتظاهرين فى يوم «جمعة الأرض» احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تقضي بتسليم مصر جزيرتى تيران وصنافير للجانب السعودى، يريدون إسقاط الدولة وعبدالفتاح السيسى، واصفا المظاهرات بأنها «شىء يكسف» وأن الذين يقومون بمعارضة قرار السيسي والحكومة مجموعة من الخونة والمأجورين، قائلا: "لو السعودية عايزة جزيرتين كمان أهلا بيها".

وأضاف عبدالجواد في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الشروق"، مساء أمس الأحد، أن "السعودية تقف مع مصر على مدى 5 سنوات، وإحنا بنعض الإيد التى مدت إلينا، والملك سلمان يرسل دعما لمصر، وعلى حتة جزيرتين مصر ليست مستفيدة منهم ولا أحد من الشعب المصرى يعرفهم، ولا أحد يعرف هم ملك مصر أو السعودية، قلبنا وفضحنا الدنيا.. ولو السعودية عاوزه جزيرتين كمان أهلا بها، لأنهما ستذهبان إلى دولة عربية إسلامية".

وتابع النائب، "الجزيرتان لم تحصل عليهما إسرائيل، بل إلى دولة شقيقة وهى السعودية التى نذهب لأداء مناسك الحج بها، ولم تحصل عليهما حتى الآن، ولو كانت السعودية تدفع ثمن الجزيرتين، لحصلت مصر على ثمنهما منذ زمن لأن السعودية، دعمت مصر بأكثر من 20 مليار دولار، والجزيرتان لا تساويان هذا الثمن".

وزعم النائب البرلمانى، أن السعودية مدينة بسبب مصر، لأنها طلبت قرضا أخيرا من البنك الدولى، وأن جزيرتى تيران وصنافير ملك للسعودية، واستكمل "جزيرتان حصلت عليهما السعودية وهما ملكها فالدنيا قامت وأصبحنا شحاتين والموضوع مش مستاهل هذه الضجة".

وزعم "إن المستندات التى جاءت لمجلس النواب تقول: إن السعودية تركت لمصر الجزيرتين لحمايتهما من إسرائيل؛ لأن المملكة لم تكن لديها قوات بحرية وقتها، وإذا ظهرت مستندات تدل على أنها ملك مصر سوف نرى وجهة نظر الرئيس السيسي، لأنه رجل وطنى ورجل مخابرات سابق وهو ادرى جدا بهذه الأمور، ونحن لن نفرط فى حق من حقوقنا، ولا نقبل الحصول على حق الغير، ولم نحارب دولة عربية تحت أى ظرف من الظروف".

وبشأن الاستقبال الحافل الذى قدمه النواب للملك السعودى سلمان بن عبدالعزيز، أثناء زيارته لمجلس النواب، قال عبدالجواد، "إن النواب وقفوا تحية للملك سلمان فى المجلس؛ لأنهم يحبونه وأنه «زى والدنا»، وأن الملك يدعو لإنشاء قوة عربية مشتركة، وعمل شركات بـ 600 مليون ريال سعودى بمصر".

وكشف النائب عن محافظة بنى سويف، عن أن دخل النواب فى المجلس يتراوح بين 10 إلى 12 ألف جنيه لنواب القاهرة، أما محافظات الصعيد والوجه بحرى فيتراوح دخلهم بين 15 إلى 16 ألف جنيه، وأن أقصى دخل لنائب تقاضى فى 5 شهور 55 ألف جنيه، وأن المستندات التى يتم تداولها عن النواب بزيادة البدل «كلام كذب وثبت أنه مغرض ولا أساس له من الصحة».

واختتم عبدالجواد قوله إن "موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ما هو إلا مسخرة، وياريت يتم إغلاقه حتى تعود مصر إلى ما كانت عليه من أخلاق كريمة وتسامح، لأنه تسبب فى تمزق البلاد وتشتتها، وأدى إلى انفلات فى الأخلاق والقيم المصرية التى كان يشهد لها العالم اجمع، بينما يتم الآن استخدام الفيس بوك، بشكل سيئ من قبل المصريين وهو ما إلا مضيعة للوقت، وأن هناك حربا الكترونية على مصر، وثورة 25 يناير بدأت بالفكر والتكنولوجيا وأسعدت المصريين ولكن نتائجها الآن صفر".