نور: برنامج السيسي يحتاج سنة لشرحه والنشطاء يسخرون : هيطلع “فنكوش”

- ‎فيأخبار

أكد طارق نور، المنسق العام ومستشار الدعاية الانتخابية للمرشح الانقلابي عبدالفتاح السيسي، ان السيسي يمتلك برنامجًا انتخابيًا هائلًا، لكنه لا يستطيع التحدث عنه بالكامل، لأنه مليء بالتفاصيل ويحتاج إلى سنة لشرحه للمواطنين.

بعد هذا التصريح خرجت تعليقات ساخرة على تويتر وفيس بوك كما ذكر موقع "الشروق" ..الأمر نفسه تكرر مع المرشح المنافس حمدين صباحي، بعد طلب حملته من أعضائها تبرع كل فرد بخمس جنيهات لدعمها، وشكل الحديث عن البرامج الانتخابية لكل من المرشحين محور اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من وصف البرنامج الانتخابي للمرشحين بأنه «فنكوش».

وقال أحد مستخدمي «تويتر»: «الإعلامي يوسف الحسيني قال في برنامجه (السادة المحترمون)، لم ير بعد البرنامج الانتخابي لـ(تحيا مصر) ولا (هانكمل حلمنا)، في إشارة منه إلى المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي».

في حين، ذكر أخر على فيس بوك، تعقيبًا على تصريحات طارق نور على البرنامج الانتخابي للسيسي: «لو البرنامج يحتاج إلى سنة لشرحه للمواطنين أمال تطبيقه هايحتاج كام سنة».

وفي سياق متصل، سخر مستخدم ثالث على تويتر، قائلا: «قبل أن يطلب كلا المرشحين إجراء مناظرة لابد أولا أن يفصحوا عن برنامجهم الانتخابي الذي يبدوا أنه مطابق لفكرة الفنكوش».

وأضاف أحد النشطاء على فيس بوك: «إن حملة المشير السيسي رفعت البرنامج الانتخابي الخاص بها ووضعت مكانه ملامح المستقبل .. وهذا دليل على إن الرجل بلا برنامج انتخابي، وسوف يعتمد أثناء توليه الرئاسة على المعونات من دول الخليج، وكذلك اقتصاديات سوق العبور».

على الجانب الآخر، لم يسلم المرشح الرئاسي حمدين صباحي من التعليقات الساخرة لنشطاء التواصل الاجتماعي، وقال أحدهم: «برنامج حمدين صباحي عبارة عن الظهور المتكرر على القنوات الفضائية ما بين خيري رمضان وليليان داوود وعقد المؤتمرات الشعبية».

وأضاف آخر على فيس بوك: «حمدين صباحي قال لكل مؤيد لازم تدينا 5 جنيهات.. وبالتالي من الذي سوف يعطي للشعب الفقير أمواله، وهل المطلوب الإنفاق على المرشح الرئاسي من قبل المواطنون البسطاء؟»

وذكر أحد النشطاء سيل التعليقات الساخرة، معبرا عن استيائه من الهجوم المتبادل من قبل الحملتين الانتخابيتين للسيسي وصباحي، قائلا: «اللهم اضرب المؤيدين بالمعارضين وأخرجنا من حوار السيسي وصباحي سالمين».